وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من صندوق تطوير وإقراض البلديات يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 16/06/2009 ( آخر تحديث: 16/06/2009 الساعة: 15:50 )
قلقيلية- معا- زار اليوم وفد من صندوق تطوير وإقراض البلديات بلدية قلقيلية والذي ضم المدير المالي والإداري في الصندوق محمد الرمحي والمستشار المالي للصندوق موسى أبو دية ومديرة برنامج بناء القدرات والمؤسسات فداء عبد اللطيف وداود فواضنة من وحدة بناء القدرات والمؤسسات في الصندوق وذلك لمتابعة آخر المستجدات في تطبيق النظام المالي الجديد والذي يرعاه الصندوق والهادف إلى تطوير الدوائر المالية في البلديات.

واستقبل الوفد الضيف رئيس بلدية قلقيلية أ.وجيه قواس ورؤساء الأقسام في البلدية، ورحب قواس بالوفد الضيف وشكره على هذه الزيارة، مؤكدا على العلاقة التكاملية التي تجمع البلدية وصندوق تطوير وإقراض البلديات.

وأشار قواس إلى أن البلدية أبدت تعاونها الكامل ووفرت جميع الإمكانيات اللازمة من اجل إنجاح المشروع الذي يرعاه الصندوق، مؤكدا على ضرورة انجازه في أسرع وقت ممكن من خلال توفير القدرات البشرية الداخلية في البلدية لإتمام المشروع وانجازه في الوقت المناسب.

وطالب قواس ضرورة أن يتم إبلاغ البلدية بكافة المستجدات على صعيد المشاريع والمنح المستقبلية وذلك للتحضير لها كما طالب ضرورة أن يكون للمدينة وضعها الخاص في المشاريع المقدمة والمخصصات لما تعانيه من حصار وإغلاق مستمر إضافة للآثار المأساوية التي تركها الجدار على المدينة على مختلف القطاعات.

من جهته شكر محمد الرمحي بلدية قلقيلية على حسن الاستقبال، مؤكدا على الدور التكاملي بين البلديات والصندوق من اجل تنفيذ المشاريع ووضع المخططات المستقبلية .

وقال الرمحي أن الصندوق بصدد الإسراع في انجاز هذا المشروع كونه المرحلة الأولى والذي سيكون بمثابة اختبار لمعرفة مدى إمكانية تطبيقه في جوانب أخرى في مجال عمل البلديات، مشددا على استعدادية الصندوق الدائمة للمساعدة وتقديم الاستشارات اللازمة من اجل انجاح هذا المشروع.

كما وتطرق الرمحي الى الآليات المعتمدة من قبل الصندوق لتوزيع المنح على البلديات المختلفة وذلك من خلال الية موحدة للوصول بدرجة من العدل في توزيع هذه المنح على البلديات.

واطلع رئيس قسم المالية في البلدية هشام أبو خضر الوفد الضيف على آخر المستجدات في عمل القسم على البرنامج والآليات التي يمكن استخدامها من اجل الانتهاء من هذه المرحلة .

وتخلل اللقاء مناقشة عدد من المواضيع تمحورت حول آلية عمل البلدية والعلاقة مع الصندوق إضافة إلى احتياجات البلدية من المشاريع المستقبلية.

يشار إلى أن صندوق تطوير وإقراض البلديات وفر الاحتياجات اللازمة لتطبيق النظام المالي الجديد، حيث تم توريد أجهزة سيرفر ومستلزماتها وتنزيل برامج المحاسبة "الفري بالانس" والجباية عليها وتوريد أجهزه الحاسوب للمستخدمين، والتدريب الأولي للموظفين على استخدام برامج الجباية والمالية، بالاضافه إلى التعاقد مع شركه استشارات مالية لمساعدة البلديات على الانتقال إلى الانظمه الجديدة.