وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية والتعليم في طوباس تختتم الدورة الاولى في برنامج"انتل"

نشر بتاريخ: 16/06/2009 ( آخر تحديث: 16/06/2009 الساعة: 15:47 )
طوباس- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس الدورة التمهيدية الأولى في "برنامج إنتل" والتي تستهدف عدد من المعلمين والمعلمات مختلفي التخصصات ما عدا الحاسوب.

وكان عدد المشاركين في هذه الدورة التمهيدية (20)مشاركا ومشاركة ،ولمدة 30 ساعة تدريبية وتهدف هذه الدورات إلى محو أمية الحاسوب وصقل مواهب المشاركين وزيادة وعيهم في استخدام الحاسوب في التعليم وقد درب فيها المشرف التربوي مرسي سمارة.

ونسق للدورة رئيس قسم التقنيات التربوية عوني ظاهر الذي مهد لها بورشة توعية حضرها اكثر من 55 معلم ومعلمة من مختلف مدارس المديرية.

وخلال افتتاحه لدورة التوعية، وحضوره جزءً من النقاش، أكد مدير التربية والتعليم في طوباس الأستاذ محمد زكارنة على ضرورة تنمية المهارات الأساسية للمعلمين والمعلمات في استخدام الحاسوب وتفعيله بالممارسة والخبرة في العملية التعليمية.

وأضاف زكارنة: "نحن في مديرية طوباس، سنشجع وندعم كل الجهود لمحو امية الحاسوب في مدارسنا وفي نفس الوقت سنضع برنامجا لحوسبة التعليم بجهود كل الأقسام بالمديرية وخاصة قسم الإشراف والتقنيات التربوية وتمهيد الأجواء المناسبة لتحقيق ذلك".

واكد زكارنة ذلك سيكون جنبا الى جنب مع حوسبة الأقسام الإدارية والفنية في المديرية ومد المدارس بخدمة الانترنت وتوفير كل السبل والإمكانيات لننجح في ذلك.

وحث زكارنة الحضور إلى نقل هذه الرسالة إلى المدرسيين والمدرسات للبدء بحضور هذه الدورات من خلال برنامج إنتل التعليمي، والاستفادة من هذا البرنامج العالمي الذي سيطبق على 100 معلم في طوباس من خلال "5 "دورات مع انتهاء العام 2009 ويستمر 3 سنوات ليستفيد منه من تسعة ألاف إلى عشرة ألاف مدرس ومدرسة في مختلف محافظات الوطن.

ومن جهته أكد عوني ظاهر على أهمية استخدام الحاسوب في غرفة الصف من خلال البرامج والدروس الالكترونية ولفلاشات التعليمية التي يعدها المعلمين والطلبة، او من خلال ما تعده المؤسسات التعليمية والوزارة والمديرية من برامج جاهزة توزع على المدارس تباعا او يمكن ان تشترى او تسحب من الانترنت ويثرى بها المنهاج وتيسر عملية التعليم وتجعلها أكثر متعة وتختصر الوقت والجهد غالبا.

ومن الجدير ذكره ان رئيس قسم التقنيات التربوية وزع استمارة لمعرفة مستوى جميع المدرسيين والمدرسات والإداريين في الحاسوب من خلال التقييم الذاتي ورأي مدبر المدرسة والرغبة في حضور الدورات واستخدام النتائج كتغذية راجعة لاختيار الحضور في الدورات اللاحقة ضمن برنامج إنتل للتعليم المشار إليه.