وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الإسلامية توقع اتفاقية لتنفيذ مشروع ترميم مدارس غزة المدمرة

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 09:48 )
غزة- معا- وقعت الإغاثة الإسلامية اتفاقا مع مؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (ROTA) القطرية اتفاق شراكة لتنفيذ مشروع ترميم وإعادة اعمار عدد من المدارس المتضررة من الحرب على غزة، بتمويل 4.7 مليون دولار من مؤسسة أيادي الخير وبمشاركة بقيمة مليون دولار من الإغاثة الإسلامية.

وأوضح لطفي السيد مدير قسم الشرق الأوسط بالإغاثة الإسلامية أن هذا المشروع يمثل أهمية قصوى لاستعادة العملية التعليمية لطبيعتها في مناطق قطاع غزة، مشيرا إلى دور مكتب الإغاثة في غزة بجهود طاقم العمل هناك نالت الإغاثة الإسلامية ثقة مؤسسة "أيادي الخير نحو آسيا" لتنفيذ مشروع بهذا الحجم.

ومن جهته أفاد د. محمد السوسي رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية في فلسطين بأن المشروع يشمل ترميم وصيانة 22 مدرسة متضررة منها 14 مدرسة متضررة جزئيا و8 مدارس متضررة بشكل كبير، بحيث سيتم تنفيذ هذا المشروع في غضون عامين خلالها يتم انجاز الترميم والصيانة وإعادة إنشاء بعض الفصول المدمرة بالكامل.

وأشار إلى أن المشروع أيضا المدارس المتضررة بالمعدات اللازمة للمختبرات والمعامل والمكتبات بالإضافة إلى عمل دورات تدريبية للمدرسين.

يذكر أن هذا المشروع يعتبر المشروع الثالث من نوعه هذا العام، حيث أنجزت الإغاثة الإسلامية مشروعين أحدهما صيانة 6 مدارس في قطاع غزة والآخر ترميم وصيانة 20 مدرسة متضررة بأضرار جزئية من الحرب، ويعتبر التعليم من أولويات المجالات التي تدعمها الإغاثة الإسلامية وتنفذ العديد من المشاريع لكافة المراحل التعليمية خصوصا الأساسية وتشمل مشاريع تنمية قدرات ودعم الطلبة وتحسين البيئة التعليمية المحيطة.