وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة: الوضع بخصوص انفلونزا الخنازير تحت السيطرة

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 11:23 )
رام الله- معا- دعت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء الى ضرورة محاربة الإشعاعات التي تطلق بخصوص جائحة انفلونزا الخنازير واستقاء المعلومات بهذا الخصوص وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة :"إنها باتت تتلقى يوميا مئات الاتصالات من مؤسسات صحفية ومجالس بلدية وقروية ومواطنين عاديين للاستفسار عن وقوع إصابات بمرض انفلونزا الخنازير في مناطق مختلفة، حيث يختلط على تلك الجهات التفريق ما بين الاشتباه بحالة معينة وما بين إثباتها مخبريا".

وأوضحت الوزارة أنها ومنذ بداية انتشار المرض عالميا أخذت عشرات العينات من أناس مشتبه بهم وكانت كافة النتائج سلبية، باستثناء الخمس حالات فقط التي تم الإعلان عنها، وان الحالتين الأوليتين في محافظة بيت لحم للطفل ووالدته قد تعافت تماما وبإمكانهم ممارسة حياتهم الاعتيادية اعتبارا من يوم الغد.

ونوهت الوزارة الى أنها أخذت على عاتقها إخبار وسائل الإعلام بأي إصابة، مؤكدة وذلك ضمن الشفافية والعلاقة المتميزة التي نشأت ما بينها وبين كافة وسائل الإعلام، وأنها لن تحجب أي معلومة بالمطلق كون أن كافة الحالات المؤكدة ترسل عبر تقارير فورية الى منظمة الصحة العالمية.

ودعت الوزارة كافة المؤسسات الصحفية الى العمل على نشر المعلومات المتعلقة بالمرض بشكل مهني بعيدا عن أي إثارة قد تضر أو تعمل على خلق البلبلة في صفوف المواطنين.