وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة ترسل 4 شحنات أدوية لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 16:42 )
رام الله- معا- وصلت الى قطاع غزة اليوم الاربعاء شحنة من الأدوية والمستهلكات الطبية والمواد المخبرية التي كانت أرسلتها أمس الثلاثاء وزارة الصحة الفلسطينية، وذلك ضمن القوافل التي ترسلها الوزارة بشكل دوري من مستودعاتها في رام الله ونابلس إلى مستودعاتها في غزة.

وقال د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في بيان وصل"معا" أن الوزارة قامت بإرسال شحنة مكونة من أربع ثلاجات تحوي على أدوية ومواد مخبرية، وذلك للمحافظة على سير العمل في مختبرات ومرافق ومراكز وزارة الصحة في قطاع غزة.

واشار الى أن هذه الشحنة الأخيرة تأتي ضمن شحنات سابقة بلغت ما مجموعه 700 طن من الأدوية والمستهلكات كانت أرسلتها الوزارة إلى قطاع غزة، حتى تتمكن المستشفيات والمراكز الطبية من الاستمرار في أداء واجبها تجاه المرضى ومنعها من الانهيار.

وفي سياق آخر قال النصر "أنه في ظل استمرار وزارة الصحة بتحمل مسؤولياتها بكل أمانة تجاه الأهل في قطاع غزة من حيث توفير الدواء والمواد الطبية والتحويلات المرضية ورواتب العاملين والمحروقات، ما زالت حركة حماس هناك تواصل سياستها الهادفة لتدمير القطاع الصحي بشكل خاص وصحة المواطنين بشكل عام"، على حد قوله، محذرا من خطورة هذه الخطوات التي ستمس حياة المواطنين مباشرة لا سيما في ظل الحصار المفروض على القطاع.