وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من المنظمات الدولية والاهلية يقف على معاناة مدرسة بدو العكابنة

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 15:57 )
اريحا- معا- رافق الأستاذ محمد الحواش مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار محافظ أريحا والاغوار كامل حميد وكلا من ماكس جيلارد نائب المنسق الخاص للامم المتحدة في الأراضي الفلسطينية ومنسق الشؤون الانسانية ولويس هاوزن مديرة مكتب UNESCO في الاراضي الفلسطينية ودوغلاس هيجنز ممثل عن UNICIEF وغسان مضية مسؤول برنامج المياه والبيئة في اليونسيف ورنا زقوط مديرة وحدة المساعدات في مكتب المنسق الخاص للام المتحدة بزيارة لمدرسة بدو الكعابنة الأساسية المختلطة الواقعة في محافظة أريحا.

وتأتي هذه الزيارة بناء على مراسلات من وزيرة التربية والتعليم العالي أ. لميس العلمي لعدد من المنظمات الأهلية والدولية وذلك بطلب من مديرية تربية أريحا للمساعدة بتزويد المدرسة بكرفانات حيث يمنع الجانب الإسرائيلي تزويد المدرسة بهذه الكرفانات لاستخدامها كغرف صفية للطلاب تحميهم من حر الصيف وبرد الشتاء اللذان يعانيان منه نتيجة وجود بعض الصفوف في العراء أو داخل بركسات اذ ان هذه المدرسة تقع في منطقة C حيث يمنع البناء فيها من قبل الجانب الاسرائيلي.

من جهته أكد الأستاذ محمد الحواش أن مديرية التربية والتعليم في اريحا سوف تدق جميع الأبواب لمساعدة المدرسة وحصول طلابها على حقهم في التعليم الأساسي.

كما شكر كلا من الدكتور صائب عريقات ووزيرة التربية والتعليم العالي أ. لميس العلمي ومحافظ أريحا والأغوار كامل حميد والوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم العالي بصري صالح لدعمهم المتواصل لهذه المدرسة وسعيهم الحثيث لتحسين أوضاعها.