وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يلتقي وزيرة الشؤون الإجتماعية ويطالب بإفتتاح البيت الامن

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 16:01 )
نابلس- معا- طالب محافظ نابلس الدكتور جمال المحسين بإفتتاح البيت الامن الذي مضى على إغلاقه أكثر من عامين، مؤكدا أنه احتياج ضروي.

وجاء ذلك اثناء استقبال المحيسن في مكتبه اليوم الأربعاء وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري والوفد المرافق من الوزارة وبحضور لفيف من الفعاليات النسوية والمجتمعية وممثلي المؤسسات المدنية والأهلية ولجنة التنسيق الفصائلي.

وأضاف المحافظ:"إننا على ثقة أن الوزيرة ماجدة ستعمل كل ما بوسعها من أجل النهوض بالوزارة وتطويرها".

من جهتها شكرت الوزيرة المصري المحافظ وأركان المحافظة على حسن الاستقبال وترتيب هذا اللقاء مع الفعاليات الوطنية والمجتمعية والنسوية، مؤكدة أن دور الوزارة يجب ان يتكامل مع دور المؤسسات الأهلية والمدنية وبما يؤسس لشراكة حقيقية في سبيل تعزيز صمود المواطنين وتوفير المقومات التي تضمن ديمومة الكفاح الوطني وصولا الى الاستقلال والسيادة، موضحة أن برنامج الحكومة الحالية سيركز على الصمود ومأسسة العمل في الوزارات من خلال اعادة هيكلتها.

ونوهت المصري الى أن وزارة الشؤون الاجتماعية اتخذت قراراً بتشكيل مجلس استشاري لرسم السياسات يضم إضافة إلى الوزارة مجموع الوزارات والمؤسسات الحكومية والمجتمعية التي لها علاقة أو على تماس بموضوع التنمية الاجتماعية، وذلك من اجل توسيع قاعدة المشاركة في رسم السياسات وتوجيه الدعم والمساندة الى الفئات الاجتماعية التي تستحق فعلياً الاهتمام والدعم .

وشددت المصري أن الوزارة تعمل الآن على توحيد كافة البرامج لكي تشكل الوزارة مظلة لكافة الفئات والقطاعات المحتاجة بمنظور يتجاوز الاغاثة باتجاه التنمية وتعزيز الاعتماد على الذات.