وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.أبولبده يرعى تخريج دورة العلاقات العامة والإعلام في وزارات السلطة

نشر بتاريخ: 17/06/2009 ( آخر تحديث: 17/06/2009 الساعة: 17:09 )
رام الله-معا- رعى الدكتور حسن أبولبده، أمين عام مجلس الوزراء صباح اليوم، حفل تخريج دورة تدريبية في العلاقات العامة والإعلام، والتي نظمتها لجنة وحدات العلاقات العامة والإعلام في وزارات ومؤسسات السلطة الوطنية.

وأكد الدكتور حسن أبولبده على الدور الكبير الذي تلعبه دوائر العلاقات العامة والإعلام في الوزارات باعتبارها حلقة الوصل التي تربط المؤسسة مع بيئتها المحلية والخارجية، مثمنا جهود لجنة وحدات العلاقات العامة والإعلام في تطوير مهارات العاملين، مؤكداً دعم الحكومة لها في كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى العاملين في مؤسسات السلطة وإبراز إنجازات الحكومة على الصعيدين الوطني والخارجي، وإلتزام الأمانة العامة لمجلس الوزراء على إرساء علاقة واضحة وبتوفير كل الدعم لهذه اللجنة للوفاء بإلتزاماتها.

وشدد على أن هذا الحدث الهام يزيد لبنة في بناء مؤسسات السلطة الوطنية، داعياً إلى المزيد من النشاطات التأهيلية بعقد مثل هذه الدورات بانتظام وتخصيصها في مجالات محددة.

وكشف الأمين العام، خلال الحفل على أنه سيتم قريباً تفعيل مؤسسة الناطق الرسمي للحكومة، والتي سيكون لوحدات العلاقات العامة والإعلام في مختلف الوزارات والمؤسسات تواصل دائم معها.

من جانبه أعرب أحمد سلامي رئيس اللجنة عن تقديره للدكتور أبولبده لرعايته حفل التخريج، مشيراً إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار سلسلة دورات وأنشطة اللجنة ضمن خطة تدريبية متكاملة على مدار عام للنهوض بالمستوى المهني لموظفي العلاقات العامة والإعلام في مختلف مؤسسات السلطة الوطنية، مطالباً مجلس الوزراء باعتماد هذه اللجنة كلجنة شرعية تابعة للمجلس.

وأعرب عن شكره للشركة الوطنية الفلسطينية للاتصالات على دعمها وتحملها كافة نفقات الدورة واستعدادها لدعم المشاريع التنموية في فلسطين والتي من شأنها رفد الكادر العامل في القطاع العام بأفضل الخبرات من خلال تمويل ودعم مثل هذه النشاطات، كما أعرب عن شكره لشركة الخبراء ممثلة برئيسها محمد خريس الذي قام بالتدريب، وأثنى على دور وزارتي التربية والتعليم العالي وشؤون المرأة وديوان الرقابة المالية والإدارية على استضافتهم للدورة.

من ناحيته أشاد محمد خريس المدير العام لشركة الخبراء، مدرب الدورة بمستوى المشاركين الذين أثبتوا قدرة كبيرة على التطور والرغبة بالتقدم، مشيراً إلى أن الشركة وبالتعاون مع لجنة وحدات العلاقات العامة والإعلام تسعى إلى تنظيم المؤتمر الأول للعلاقات العامة والإعلام في فلسطين خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر القادم.

بدوره شكر هيثم أبو الزين في كلمته نيابة عن الخريجين، أمين مجلس الوزراء، ولجنة وحدات العلاقات العامة على جهودها في إحداث التطور اللازم لدى العاملين في مجال الإعلام وإبراز ما تقدمه السلطة الوطنية من خدمات للوطن والمواطن، مؤكدا ان الجهد الذي تقوم به اللجنة يتطلب من الجميع ومن الحكومة دعمها ومساندتها.

أما جون وليامز والذي عمل ناطقاً رسمياً لوزير الخارجية البريطاني جاك سترو والذي سيدرب دورة للناطقين الإعلاميين فقد أكد أن رواية قصة الشعب الفلسطيني بشكل متكرر ومنظم ومنسق يعطي مصداقية لهذه الرواية ويدعم جهود إقامة الدولة الفلسطينية لدى الرأي العام العالمي.

وفي نهاية حفل التخريج قام أمين عام مجلس الوزراء بتوزيع الشهادات على المشاركين البالغ عددهم 37 مشاركاً.