وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإسعاف والطوارئ تدعو المواطنين لإتخاذ الحيطة على شواطئ بحر غزة

نشر بتاريخ: 18/06/2009 ( آخر تحديث: 18/06/2009 الساعة: 11:32 )
غزة- معا- دعت اللجنة العليا للاسعاف والطوارىء المواطنيـن لاتخاذ أقصـى درجات الحيطـة والحذر على شواطىء البحر خاصة أيام الخميس والجمعة نظرا للازدحام وتكدس المصطافين في تلك الأيام، مما يستدعيهم للبحث وراء أماكن أخرى للسباحة قد تكون خارج التعليمات ومناطق خطيرة.

وطالبت اللجنة المواطنين في بيان وصل "معا" نسخة عنه بإتباع التعليمات الصادرة عن الإسعاف والطوارئ والدفاع المدني خصوصا السباحة في الأماكن المخصصة.

كما وطالبت جميع الباعة المتجولين وأصحاب البضائع المكشوفة اتباع وسائل الصحة العامة حفاظا على صحة المواطنين من التلوث والتسمم الغذائى بالاضافة الى مطالبة أصحاب الكارات والخيول والحصن والجمال بالابتعاد عن أماكن السباحة والمصطافين وعدم سباحة الحيوانات في الأماكن المخصصة للمواطنين والبحر.

وذكر د.معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارىء أن عدد حالات الوفاة فاقت 80 حالة بسبب حوادث الدراجات النارية، حيث بلغ عدد هذه الحوادث حوالي 300 حادث، بالاضافة الى أن عدد المصابين والمعاقين بسبب هذه الحوادث يزيد عن 200 حالة من مختلف الأعمار.

وطالب د.معاوية في وزارة الداخلية المقالة الإدارة العامة للشرطة والمرور التابعة للحكومة المقالة والمعابر بمنع دخول الدراجات النارية إلى داخل قطاع غزة ومصادرتها وعدم السماح لهم بالسير في الشوارع العامة والخاصة أيضا وذاك تجنبا لوقوع حوادث جسيمة.