وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح المقر الجديد لدائرة سير بيت لحم

نشر بتاريخ: 18/06/2009 ( آخر تحديث: 18/06/2009 الساعة: 18:14 )
بيت لحم -معا- افتتح الدكتور سعدي الكرنز وزير النقل والمواصلات، اليوم، في بلدة الدوحة غرب بيت لحم المقر الجديد لدائرة السير.

وجرى الاحتفال في المقر الجديد الواقع قبالة مقر مركز ابداع بحضور محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، والمحامي متري أبو عيطة وزير النقل والمواصلات الأسبق، والدكتور فيكتور بطارسة رئيس بلدية بيت لحم، بالإضافة إلى ممثلي الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية.

وقال الكرنز في كلمة له بالاحتفال، 'شرف كبير لي أن أكون بينكم اليوم في بيت لحم الخالدة والصامدة التي تعبر عن ارتباط الفلسطيني بأرضه، وسعادتي عارمة لان تكون لي أول زيارة منذ أن تسلمت مهامي كوزير للنقل والمواصلات بأن أقوم بافتتاح دائرة السير التي كنا بحاجة لها منذ زمن طويل'.

وشدد على أهمية تطبيق القانون بقطاع النقل والمواصلات، والعمل وفق الأصول على حل كافة الإشكاليات، لافتا إلى أنه ناقش مع المحافظ في مستهل زيارته لبيت لحم إشكاليات قطاع النقل، متعهدا بإيجاد الحلول الجذرية التي ستكون في مصلحة المحافظة والقطاع وخطوط السير سواء الداخلي أو الخارجي.

وأكد أنه سيعمل على النهوض بقطاع النقل والمواصلات وعلى إيجاد الحلول لكافة الإشكاليات التي توجهه، مشيرا إلى أن التنمية لن تكون حقيقية أن لم تكن تنمية متوازية بين كافة القطاعات وعادلة قطاعيا وجغرافيا.

وأشار إلى أن هناك برنامج طموح سيتم تنفيذه في الوزارة، وهو مرتبط بتطوير قطاع الطرق في فلسطين والعمل مع الحكم المحلي والإشغال العامة واللجنة التحتية الوزارية الدائمة في مجلس الوزراء لإيجاد الحلول لكافة المشاكل التي تعاني منها مدن وقرى الضفة الغربية فيما يتعلق بالطرق والربط.

وقال الكرنز إن هناك عمل دؤوب لحوسبة وزارة النقل والمواصلات، وهذا البرنامج سيتم انجازه خلال فترة لا تتجاوز العام من الآن، مشيرا إلى أن العمل فيه سيبدأ فورا لاستكمال هذا البرنامج كاملا.

وأوضح أن البرنامج سيجعل المواطن يصل إلى الخدمة بسهولة ويسر في كافة أنحاء الوطن، وأنه سيربط دائرة النقل على الطرق وسلطة الترخيص وكافة إدارات الوزارة مركزيا لتتم العملية في أي دائرة سير في الوطن بصورة مركزية، مبينا انه سيكون ربط بين وزارة النقل والمواصلات ووزارتي الداخلية والمالية لانجاز المعاملات بسرعة .

من جانبه اعتبر المحافظ حمايل افتتاح دائرة السير مصلحة حقيقية لكل مواطن في هذه المحافظة.

وأشار إلى أنه التقى مؤخرا مع أصحاب الجهات المعنية بالنقل والمواصلات وتدارسوا الإشكاليات التي تواجه قطاع النقل والمواصلات في المحافظة، لافتا لضرورة إيجاد الحلول لها، وموضحا أن الواقع يعكس سلبية ذلك من خلال آثارها الملموسة.

وقال لا نستطيع أن نوفر الحلول الجذرية تحت رغبة الجميع لأن بعض هذه النتائج كانت إفرازات لقرارات خاطئة، معربا عن ثقته الكبيرة بالوزير الكرنز في أن لا يدخر جهدا في سبيل تحقيق وحل هذه القضايا .

ووعد حمايل الوزير الكرنز بالعمل على توفير قطعة ارض حكومية من اجل بناء مقر لدائرة السير وليس استئجار مقر .

وفي الختام قام الوزير الكرنز والمحافظ حمايل بقص شريط افتتاح المقر ثم قام بجولة في أرجائه واطلعوا على اليات العمل فيه مشددين على ضرورة التسهيل على المواطن قدر المستطاع .


كما التقى المحافظ حمايل بالوزير الكرنز في مقر المحافظ وبحثا سبل التسهيل على المواطنيين حيث بحثا الاشكاليات المرورية في المحافظة ومنها اشكالية البيرمت الثلاثي لبعض قرى شرق المحافظة والقريبة من بلدة ابو ديس وملف سيارات السفريات الخاصة وموضوع مجمع البلدية هذا بالاضافة الى موضوع خط استراحة اريحا وعمر المركبات العمومية .

هذا واتفق الوزيران على تشكيل لجنة عليا من الوزارة والمحافظة ونقابة السواقين لتجتمع الاسبوع القادم وتبقى بحالة انعقاد الى حين الخروج بتوصيات لوزارة المواصلات من اجل اعتمادها بهدف تسهيل وتحسين الحدمات المرورية بالمحافظة .