وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شارك يختتم أسبوع رياضي باسم الشهيد شادي العجلة

نشر بتاريخ: 18/06/2009 ( آخر تحديث: 18/06/2009 الساعة: 21:30 )
غزة - معا - احمد الاغا - خان يونس احتفل منتدى شارك الشبابي اليوم باختتام الأسبوع الرياضي الأول "بطولة الشهيد شادي العجلة شهيد الوحدة الوطنية" في الذكرى الثانية لاستشهاده والذي قضى خلال مسيرة نظمتها المؤسسات الأهلية لمحاولة القضاء على الاقتتال الداخلي وإعادة الوحدة الوطنية.
وأكد سامي أبو سلطان في كلمة ألقاها باسم منتدى شارك خلال الحفل الذي أقيم في صالة الشهيد يوسف النجار غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، على أهمية تلك الذكرى لإعادة الحسابات والتركيز على الوضع الحالي الحرج الذي يمر به شعبنا والعمل على إعادة الوحدة الوطنية.
وتحدث عن مناقب الشهيد العجلة والذي حرص خلال حياته على العمل على تنشئة الأطفال وتنشيط الشباب لإعادة اللحمة للصف الوطني ووأد نار الفتنة والحرب الأهلية ومنع الاقتتال الداخلي والذي دفع حياته ثمناً له.
وأشار أبو سلطان إلى أن الشهيد ويوم استشهاده كان خارجاً للشارع ليقف بين الأخوة المتقاتلين كان يحاول بصدره العاري أن يحول دون قتالهم وأن يعيدهم إلى رشدهم ولكن رصاصة طائشة مجنونة خرجت من بندقية أخ له وليس عدو أطفأت جذوة نشاطه وحماسه وحولته لجثة هامدة.
وأعرب عن أسفه الشديد أن الشهيد العجلة الذي عرف بخلقه الدمث وحبه للأطفال ومساعدته لهم وعمله الدءوب أيضاً على خدمة الشباب يقتل بأيدي فلسطينية تحارب من أجل مصالح فئوية ضيقة.
من جانبه شكر المتحدث باسم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى أحمد نبهان منتدى شارك على الجهود الجبارة التي بذلها من إنجاح الأسبوع الرياضي الذي حمل اسم الشهيد العجلة والذي يعتبر خطوة صحيحة في اتجاه تنشيط ألعاب القوى وفرز عناصر مميزين.
وأكد على أن الاتحاد يسعى للحصول على عناصر مميزين لتنمية مواهبهم ليتمكنوا من تمثيل فلسطين في المحافل الدولية والعربية
ودعا نبهان كافة المؤسسات الأهلية إلى العمل على دعم ألعاب القوى، مشدداً على استعداد الاتحاد لتنفيذ العديد من النشاطات الهادفة.
بدوره تحدث صديق الشهيد محمد الحلو عن حياة الشهيد العجلة وكيف كان يعمل ليل نهار من أجل الوحدة الوطنية وإنهاء الاقتتال الداخلي والانقسام.
وقال: "نقول لا لما حدث في حزيران الشهيد كره الواقع فصعد نحو التئام الجرح يحاول زرع الحب في قلوب الجميع لكي يصل لوحدة حقيقية حاول إطفاء النار في قلوبهم فاحترق هو بها".

وتخلل الحفل فقرة شعرية وأنشودة وطنية، وعرض كونج فو، وفي نهايته تم توزيع الجوائز على الفائزين الأوائل في المسابقات الرياضية حيث حصل على المراكز الثلاث الأولى في بطولة الشطرنج كل من: عبد الله حدايد من منتدى شارك الشبابي في المركز الأول، وفي المركزين الثاني والثالث يوسف الفقعاوي وأحمد عرام من مؤسسة بناة الغد، وفي مسابقة العدو والوثب فاز بالمراكز الثلاثة الأولى كل من: محمد النبريص، وضياء خضير، وخالد عياش من الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمنتدى شارك مهيب شعث على أن ذلك الأسبوع الرياضي جاء كلمسة وفاء من المنتدى للشهيد العجلة شهيد الوحدة الوطنية، معرباً عن أمله في أن تتم خلال الأيام القادمة الوحدة الوطنية وأن ينتهي الانقسام.
وأعرب عن أمله في استمرار مثل تلك النشاطات التي تنمي مواهب وقدرات الأطفال والشباب وخاصة في هذا الوقت الصعب الذي يعيشه أبناء شعبنا والتي تأتي ضمن إطار تخفيف الضغط النفسي والاجتماعي الذي يعيشه أطفالنا عقب الحرب الأخيرة على غزة.
وأكد شعث على أهمية الرياضة في تنمية روح الفريق والتعاون المشترك موضحاً أهمية زرع روح الوحدة في نفوس الأطفال والشباب وأن يتعلموا كيفية المبادرة وممارسة واجباتهم للحصول على حقوقهم في الحرية والتعبير عن الرأي.
بدوره أوضح منسق الأسبوع الرياضي عمار العقاد أن الأسبوع الرياضي اشتمل على عدة نشاطات أهمها الشطرنج والوثب والعدو
وأشار إلى أنه شارك في مسابقة الشطرنج 16 متسابقاً بينما شارك في مسابقتي العدو والوثب 120 متسابقاً ينتمون لعدة مؤسسات أهلية.

وأفاد العقاد أنه تم خلال الأسبوع الرياضي الاستعانة بحكام من خريجي كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى ومن الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى ومن مؤسسة بناة الغد وأنهم جميعاً كانوا على مستوى رفيع من الكفاءة.

ووجه الشكر لكل من مؤسسة الهلال الأحمر الفلسطيني والتي أرسلت طاقم طبي وسيارة إسعاف للإشراف الطبي على المسابقة، ونادي شباب خان يونس.