وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير التعليم المقال يتفقد سير الامتحانات بمحافظات غزة

نشر بتاريخ: 20/06/2009 ( آخر تحديث: 20/06/2009 الساعة: 14:50 )
غزة - معا - تفقد أ.د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة وأ. محمود ابو حصير مدير تربية وتعليم غرب غزة وأ. سمية النجالة المدير الإداري لمديرية تربية وتعليم غرب غزة وعدد من موظفي الوزارة والمديرية عددا من لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظة غزة، للاطمئنان على أحوال الطلبة وأوضاع اللجان في اليوم السابع لانعقاد الامتحانات حيث يتقدم الطلبة اليوم لامتحان التربية الاسلامية.

حيث تفقد الوفد الزائر لجنة مدرسة رامز فاخرة الثانوية التي تضم الفرعين الأدبي والتجاري واستمع الوفد إلى آراء الطلبة ، وقد أكد الوفد الزائر على انتظام سير الامتحانات، وأشار إلى أن الأجواء العامة يسيطر عليها الهدوء والنظام مما يسهل سير العمل في لجان امتحانات الثانوية العامة واثنى على دور الشرطة الفلسطينية واللجان الصحية في خدمة المجتمع الفلسطيني ولجان الثانوية العامة.

كما وتفقد الوفد مركز تصحيح الثانوية العامة في مدرسة الفارابي بمديرية غرب غزة واستمع أ. د. عسقول والوفد المرافق له إلى بعض الملاحظات الخاصة بنمط الأسئلة من المصححين في مباحث اللغة العربية واللغة الإنجليزية و التكنولجيا ، وأكد د. عسقول أن الوزارة كانت بصدد إنشاء مركز تصحيح مجهز بكافة التجهيزات اللازمة وتتوفر فيه كافة الخدمات من تهوية جيدة وإنارة كافية، إلا أن ظروف الحصار والحرب قد حالت دون تنفيذ هذا المشروع.

وأضاف عسقول أن الوزارة حريصة على مستقبل أبناءها الطلبة وتحرص على أن يكون لهم أداء متميز كي يكونوا مواطنين صالحين يساهموا في التقدم والنجاح.

وحث عسقول الطلبة على الجد والاجتهاد حتى نتمكن جميعا من خوض معركة البناء والتنمية وتمنى للجميع التفوق والنجاح وان يراهم في العام القادم وقد التحقوا بالجامعات الفلسطينية وبالتخصصات التي يحتاج لها الوطن لان نجاح الطالب هو نجاح المجتمع بأكمله .

ومن ناحيته شكر أ. ابو حصيرة مدير التربية السيد الوزير والوفد المرافق على متابعتهم المستمرة لسير العملية التعليمية في المحافظة، كما وثمن جهود الوزارة لمتابعتها الميدانية واليومية لامتحانات الثانوية العامة.