وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة طوباس تنظم محاضرات للتوعية من مخاطر المخدرات

نشر بتاريخ: 21/06/2009 ( آخر تحديث: 21/06/2009 الساعة: 13:45 )
طوباس- معا- نظمت شرطة طوباس اليوم الأحد سلسلة محاضرات للتوعية من مخاطر المخدرات بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف في 26 من حزيران تحت شعار "لا للمخدرات نعم للحياة ".

وأنهت إدارة مكافحة المخدرات كافة الاستعدادات لتنظيم عدد من الفعاليات والنشاطات وعقد العديد من محاضرات للتوعية من تلك الآفة الخطيرة، وذلك بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المحلي.

وحاضر الرائد محمود دراغمة مدير فرع مكافحة المخدرات في المحافظة بمحاضرة حول التوعية بأضرار المخدرات لعدد من الأمهات وربات البيوت لتعريفهن بأضرار المخدرات وأنواعها وأثراها السلبية على المجتمع، موضحاً أن للمخدرات مضار كثيرة مما يسبب الوقوع في مشكلات صحية واجتماعية واقتصادية.

ووجه المحاضر بعض الإرشادات والنصائح للأمهات،‎ ‎كضرورة متابعة تصرفات وسلوكيات أبنائهن بشكل حثيث ‏وتجنب تناول بعض الأدوية المخدرة من دون وصفة طبية.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة أن الهدف من تنظيم هذه السلسلة من المحاضرات هو توعية المواطنين بأضرار آفة المخدرات ومسبباته وطرق الوقاية منها، وحماية كل بيت من أضرار هذا الخطر الفتاك وذلك من خلال رفع مستوى التوعية بأخطارها.