وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني يختتم سلسلة دورات حول حقوق الإنسان والنوع الإجتماعي

نشر بتاريخ: 21/06/2009 ( آخر تحديث: 21/06/2009 الساعة: 13:50 )
غزة- معا- اختتمت وحدة التدريب في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان مؤخرا أعمال الدورة التدريبية الثانية من سلسلة الدورات التدريبية في مجال حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي، التي يخصصها المركز لنشيطات ونشطاء يعملون في المؤسسات المجتمعية في محافظات قطاع غزة.

وعقدت الدورة في مقر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في مخيم جباليا بواقع 20 ساعة تدريبية بمشاركة 21 مشاركةً ومشاركاًً ينشطون في 16 مؤسسة مجتمعية تعمل في محافظة شمال غزة.

ونوه المركز أن البرنامج التدريبي للدورة اشتمل على عدد من الاتفاقات الدولية في مجال حقوق الإنسان منها الشرعة الدولية لحقوق الإنسان بمكوناتها الثلاثة "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهدان الدوليان الخاصان بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحقوق المدنية والسياسية"، البروتوكول الاختياري الثاني الملحق بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية بالإضافة إلى اتفاقية حقوق الطفل واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والنوع الاجتماعي، علاوة على موضوع سيادة حكم القانون واستقلال القضاء.

وأوضح بسام الأقرع مدير وحدة التدريب في المركز أن الدورة هدفت إلى إكساب المشاركات والمشاركين معارف نظرية وعملية في مجال حقوق الإنسان، مؤكداً أن أبواب المركز مشرعة أمام المؤسسات المجتمعية للتعاون في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان والديمقراطية في أوساط شرائح المجتمع المختلفة.