وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو لبده يؤكد على دور وحدات شؤون مجلس الوزراء في تعزيز الشراكة

نشر بتاريخ: 21/06/2009 ( آخر تحديث: 21/06/2009 الساعة: 14:05 )
رام الله- معا- أكد الدكتور حسن أبو لبده أمين عام مجلس الوزراء خلال اجتماعه صباح اليوم مع وحدات شؤون مجلس الوزراء على أهمية الدور الذي تلعبه هذه الوحدات في تحقيق وتعزيز الشراكة والتعاون بين الوزرات من جهة والأمانة العامة لمجلس الوزراء من جهة أخرى.

وأشار أبو لبده إلى أن الأمانة العامة تعكف حالياً على تحديث الأنظمة والأدلة الخاصة بعمل مجلس الوزراء ولجانه المختلفة لتوثيق العمل السابق على مدار خمس سنوات وتطويره ليشمل كافة أعمال مجلس الوزراء بشكل مفصل ودقيق.

وطالب وحدات شؤون مجلس الوزراء بالعمل على نقل ما يتم اتخاذه من قرارات في جلسات الحكومة الى الوحدات الإدارية في وزاراتهم لتحقيق هدفين أساسيين، الأول تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، وضمان مشاركة أوسع في صنع القرارات.

وشدد الأمين العام على ضرورة إلتزام وحدات شؤون مجلس الوزراء بدليل إعداد المذكرات التفسيرية ومشاريع القرارات المتعلقة بالقضايا التي ترغب الوزارات بعرضها على جدول أعمال مجلس الوزراء لضمان سير العمل على أحسن وجه.

يذكر أن وحدات شؤون مجلس الوزراء تضم ممثلين عن كافة الوزارات و مهمتها الأساسية تنسيق الاتصال والعمل بين وزاراتهم والأمانة العامة، بما يتعلق بجدول أعمال الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء، والقضايا المشتركة بين الجانبين.