وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاقليمية للتخطيط والبناء برام الله والبيرة تعقد جلستها رقم (22/2009)

نشر بتاريخ: 21/06/2009 ( آخر تحديث: 21/06/2009 الساعة: 16:31 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها رقم (22/2009) في مقر مديرية الحكم المحلي لمحافظة رام الله والبيرة، برئاسة رئيس اللجنة دكتور هاني الحروب مدير عام مديرية الحكم المحلي، وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الاعضاء.

وعرضت المهندسة سونيا الزبيدي (ثمانية) ملفات وتوصيات اللجنة الفنية عليها، وبعد مناقشتها تم الموافقة على ترخيص بنائين سكن أ الأول في قرية عين يبرود وكذلك الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن زراعي في قرية كفر نعمة.

كما تم تشكيل لجنة فنية للكشف على شارع الريحان بعد اعتراض جمعية موظفي التربية والتعليم، كذلك تشكيل لجنة فنية أخرى للكشف على موقع في قرية دير ابزيع في حين يتم إزالة الجزء المخالف من بناء في قرية خربثا المصباح وتكليف مجلسها القروي بعمل مخطط هيكلي جديد للقرية.

وأشارت الزبيدي إلى أنه تم رفع ملف مشروع تعديل تنظيمي لتوسعة شارع بيت محسير في منطقة البالوع/ البيرة إلى مجلس التنظيم الأعلى لإستكمال الإجراءات مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ، علماً بأن المشروع يقع ضمن المنطقة C داخل مخطط هيكلي البيرة.

ونوهت أنه تم إيداع مشروع تعديل تنظيمي لعدة أحياء في مدينة رام الله للإعتراضات لمدة شهر بشرط تعديل إستعمال القطع المصنفة مكاتب والتي تقع على شوارع (6م) وإعادتها سكن وإضافة حكم خاص يتعلق بالأبنية القائمة على قطع تم تغيير إستعمالها، بحيث يشترط الحصول على موافقة خطية من جميع المالكين بالموافقة على التغيير قبل تغيير الإستعمال، على أن تقوم البلدية بتحديد مواصفات خاصة لتغطية الممر المقترح في منطقة المكاتب والمعارض الخاصة.