وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشخصيات المستقلة تعلن انطلاق فعاليات مخيم الوفاق الفلسطيني الصيفي

نشر بتاريخ: 21/06/2009 ( آخر تحديث: 21/06/2009 الساعة: 17:58 )
غزة - معا- أطلقت الشخصيات المستقلة والأكاديمية، ورجال الأعمال، وعلماء المسلمين ورجال الدين المسيحيين، وممثلو مؤسسات المجتمع المدني والشباب، اليوم الاحد مخيم الوفاق الفلسطيني الصيفي .

من جهته رحب الدكتور ياسر الوادية ممثل الشخصيات المستقلة في المصالحة بالمشاركين والمعدين للمخيم الهادف إلى دعم ومساندة الحوار والتأكيد على ضرورة إنهاء الانقسام الداخلي، وأعرب عن أمله في تحقق هذا الفعاليات الغاية المرجوة منها، وبناء مجتمع موحد قادر على التحدي والصمود .

وذكر الوادية أن فعاليات المخيم الصيفي تأتي كجزء من النشاطات الصيفية التي تقوم بها الشخصيات المستقلة لدفع عجلة المصالحة والوفاق الداخلي وتوعية القواعد الشعبية والجماهيرية إلى ضرورة نبذ الخلاف والفرقة الداخلية .

من جانبه أكد الداعية الإسلامي الدكتور محمد ماضي، أن إطلاق فعاليات مخيم الوفاق الصيفي تأتي في إطار المسؤولية الوطنية وتعزيز ثقافة الوحدة والمصالحة الداخلية .

وأشار ماضي إلى أن المخيم الذي يشارك فيه 500 مشارك حتى نهاية الصيف متنوع المضامين والأهداف إلا أنه يركز حول تنمية المشاركة الايجابية للمواطن في بناء المجتمع وترسيخ مفاهيم ثقافة الوحدة والتكافل بين الشباب الفلسطيني .

وبين ماضي أن حجم المشاركة في مخيم الوفاق يعكس مدي إيمان المجتمع الفلسطيني بضرورة التوحد والاتفاق حتى نستطيع إكمال المشروع الوطني وتحقيق المطالب الفلسطينية العادلة، وأضاف :" برنامج المخيم الصيفي يتناسب مع منطلقات شعبنا وأهدافه ويصقل الشباب على ضرورة تعزيز دورهم في التأكيد على معاني الأخوة والتسامح ورفض كل السلوكيات والمظاهر التي أفرزتها حالة الانقسام الداخلية ".