وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ال23 موعد اخير لاستلام طلبات مخيمات ومدربي طوباس الصيفية

نشر بتاريخ: 21/06/2009 ( آخر تحديث: 21/06/2009 الساعة: 17:42 )
طوباس -معا - رائد جعايصة -عقدت اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة طوباس اجتماعها الرابع وذلك في مركز الشهيد صلاح خلف ابو اياد في الفارعة وذلك بحضور ممثلي اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومندوبي وزارة الصحة الفلسطينية والتربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والهلال الاحمر الفلسطيني والاغاثة الطبية والزراعية والشباب والرياضة والاتحاد العام للمراة الفلسطينية ومحافظة طوباس ومركز الشهيد صلاح خلف .
وقدم عبد الله برهم شرحا وعرضا لاخر اجتماعات اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وخطط اللجنة للبدء في تدريب المنشطيين ومدراء المخيمات الصيفية واليات توزيع القرطاسية المنوي عقدها في الفترة من الثاني الى السابع من تموز القادم تحت شعار القدس عاصمة الثقافة العربية .
واستعرض المجتمعون المؤسسات والاندية والمراكز التي قدمت طلبات للمشاركة في المخيمات الصيفية حيث تم الاتفاق ان يكون الثالث والعشرون من حزيران موعدا اخيرا لاستلام طلبات الترشح والتدريب على المخيمات الصيفية .
واتفق الحضور على تنظيم زيارات جماعية للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية المزمع عقدها في المحافظة .وقدم رائد اغبارية ممثل التربية والتعليم في اللجنة الوطنية اقتراحا بضرورة التزام جميع المؤسسات والاندية بمخاطبة اللجنة الوطنية بهدف حجز المدارس قبل انطلاق المخيمات الصيفية وذلك من اجل تنسيق المدارس وتهيئتها مسبقا .واوضح د. وسام صبيحات ممثل وزارة الصحة الفلسطينية في المحافظة دور وزارته في عملية التثقيف الصحي والارشاد والتوعية من خلال المحاضرات والنشرات الطبية والتوعوية وخاصة ضد فيروس انفلونزا الخنازير من خلال تبين طرق العدوى ووسائل الوقاية والحد من انتشار هذا المرض .
واعرب صبيحات عن استعداد مديرية الصحة لاستقبال كل الاطفال والحالات التي تتعرض للاصابة اثناء المخيمات الصيفية وتقديم العلاج المجاني لها اضافة الى تقديم فحص مجاني للنظر لجميع الاطفال المشاركين في المخيمات كما افاد مسؤول الصحة المدرسية محمد بشارات .واتفق المجتمعون على ان يكون الخامس والعشرون من حزيران الساعة الثانية عشرة ظهرا موعد للاجتماع القادم في مركز الشهيد صلاح خلف