وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل الشؤون المسيحية: العلاقة المسيحية – الإسلامية ثابتة ومتينة وراسخة

نشر بتاريخ: 21/06/2009 ( آخر تحديث: 21/06/2009 الساعة: 23:20 )
بيت لحم -معا- أكد الدكتور حنا عيسى – وكيل الشؤون المسيحية المساعد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية وعضو مجلس رؤساء الهيئة الإسلامية – المسيحية لنصرة القدس و المقدسات على متانة العلاقة الأخوية بين المسلمين والمسيحيين في فلسطين وعلى قدسية الروابط التاريخية والحضارية و الإنسانية المبنية على أسس الإخوة الجامعة و المانعة لأبناء الشعب الفلسطيني بمسلمية ومسيحية, والتعايش الأخوي المتين وعمق أواصر العلاقة التبادلية على مدار التاريخ.

وأضاف الدكتور عيسى:" إن العيش المشترك بيننا على مدى قرون طويلة يشكل خبرة أساسية لا عودة عنها و الأرضية الصلبة التي نبني عليها عملنا المشترك حاضرا ومستقبلا في سبيل مجتمع متساو ومتكافىء لا يشعر فيه احد انه غريب أو منبوذ, إن المسيحيين و المسلمين في الشرق ينتمون إلى حوض حضاري واحد وهو الحوض السامي الذي بقي بالرغم من تنوع تعبيراته اللغوية قاسما مشتركا أكيدا".

واختتم الدكتور عيسى قائلا:" أن مسيحيي فلسطين يعون وعيا عميقا بأنهم عرب وفلسطينيون, فالعروبة هويتهم الراسخة, وثقافتهم عربية إسلامية بحكم العيش المشترك على ارض فلسطين الطاهرة.. وان النضال الوطني الفلسطيني المشترك بيننا غايته الحصول على حريتنا واستقلالنا لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".