وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة قيادة اقليم القدس تناقش مشاريع البنية التحتية في المحافظة

نشر بتاريخ: 22/06/2009 ( آخر تحديث: 22/06/2009 الساعة: 14:43 )
القدس- معا- ناقشت لجنة قيادة اقليم القدس في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) صباح اليوم مشاريع البنية التحتية وسبل دعم المواطنين المقدسيين مع د.محمد اشتيه وزير الأشغال العامة و الاسكان، بمشاركة نائب أمين سر لجنة قيادة الاقليم سعيد يقين وعضوا لجنة قيادة الاقليم أنور بدر ومحمد حسن مطر، وأمين سر المكتب الحركي لرجال الأعمال يوسف مخيمر، وعامر ابو شمس و أبو حسن الحلواني ورؤوساء وأعضاء مجالس محلية في محافظة القدس.

وافتتح اللقاء عامر أبو شمس بكلمة باسم الفعاليات الوطنية المقدسية قدم من خلالها التهاني للدكتور اشتيه على توليه منصبه الجديد، مؤكداً حرص الفعاليات الوطنية المقدسية على مساندته بالقيام بالمهمات الملقاة على عاتقه.

وتحدث سعيد يقين، نائب أمين سر لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح، عن دور حركة فتح في دعم مجالس الحكم المحلي المقدسية و المساهمة الفعلية لانجاح مشاريع التنمية وترميم المباني، وبناء البنية التحتية، وتعبيد وصيانة الطرق، واستصلاح الأراضي الزراعية و العناية بالقرى المحاصرة وخاصة بيت اكسا والنبي صموئيل وحي الخلايلة قرب الجيب، لأهمية هذه المشاريع في دعم صمود المواطن المقدسي في مناطق الريف التي تواجه سياسة استيطانية مكثفة وعمليات مصادرة للأراضي، مطالبا كافة الجهات الرسمية في السلطة الوطنية العمل على زيادة المشاريع في محافظة القدس.

وقدم الوزير د. اشتيه شرحاً عن مهمات وزارة الأشغال العامة و الاسكان وتركيز أعمالها على بناء شبكات الطرق بين القرى و العناية بالمباني والمجمعات العامة، مؤكدا على حرص وزارته في تنفيذ المشاريع الخاصة بمحافظة القدس بعد الحصول على التراخيص اللازمة، مبدياً اهتمامه بالتعاون مع لجنة قيادة الاقليم في خدمة المواطن المقدسي.

وقدم رؤوساء و أعضاء المجالس المحلية بعض المشاريع البنيوية و أثاروا نقاشاً غنياً حول قضايا ذات صبغة تنفيذية متعلقة بمشاريع تقوم بها الوزارة في قراهم.

وقال ديمتري دلياني، الناطق باسم لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح، أن الاقليم ينفذ برنامج عمل تم وضعه من أجل تقوية سبل الاتصال بين المجالس المحلية و وزارات وهيئات السلطة الوطنية لزيادة فاعلية خدمة المواطن، بالاضافة الى أن هذا الاجتماع أتى ضمن الاطار العام الداعم للمشاريع الهادفة الى تحسين الظروف الحياتية للمقدسيين وتعزيز صمودهم في وجه الممارسات الاسرائيلية التي تحاول النيل من وجودهم في المدينة وامتدادها الطبيعي في الريف المقدسي.