وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة حول تطوير مشاريع المستفيدين من برنامج "تمكين الاسر الفقيرة"

نشر بتاريخ: 22/06/2009 ( آخر تحديث: 22/06/2009 الساعة: 15:26 )
أريحا- نظم مجلس العمل الجماهيري اليوم في مقره بمخيم عين السلطان ورشة عمل حول تطوير مشاريع المستفيدين من برنامج ( تمكين الأسر الفلسطينية الفقيرة) الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" والممول من البنك الإسلامي وينفذه المجلس في منطقة أريحا والأغوار.

وشارك في الورشة كل من جمال قاسم الخبير في تطوير المشاريع الصغيرة وإنعام زقوت مديرة مكتب الجنوب للمؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية ( فاتن) وعبد الكريم أبو عرقوب أمين سر المجلس .

وافتتح يوسف الشرافي منسق مجلس العمل الجماهيري الورشة بكلمة أكد فيها على حرص المجلس على إنجاح وتطوير المشاريع التي تم تنفيذها في المحافظة، وان هذه الورشة تأتي في هذا سياق للوقوف على تطوير وما تم تحقيقه وآفاق تطوير تلك المشاريع.

وألقى جمال قاسم محاضرة حول آفاق تطوير المشاريع الصغيرة وتناول مع المشاركين سبل تطوير مشاريعهم وكيفية العمل على تحديثها وتوسيعها وفتح مجالات جديدة لتعزيزها.

كما ألقت إنعام زقوت محاضرة حول القروض بشكل عام والخاصة بالمشاريع الصغيرة بشكل خاص وآليات تقديم القروض والمبالغ الممكن تقديمها والضمانات المطلوبة للحصول عليها.

واستعرض عبد الكريم أبو عرقوب مع المستفيدين الصعوبات التي طرأت خلال تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع وكيفية تجاوزها والبحث عن حلول للمشاكل العالقة، واستمع من المشاركين لانعكاس الإيجابي الذي أحدثته المشاريع المنفذة عليهم والمشاكل التي اعترضت عملهم في مراحل التنفيذ المختلفة.

وتم في نهاية الورشة الدعوة إلى تعزيز التعاون من المشاركين والمؤسسات المحلية التي تساعد على تطوير المشاريع المنفذة عبر مجلس العمل الجماهيري.