وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير المغربي يعلن عن تنظيم أسبوع ثقافي مغربي في فلسطين

نشر بتاريخ: 22/06/2009 ( آخر تحديث: 22/06/2009 الساعة: 22:58 )
القدس- معا- التقي رئيس وحدة القدس في مكتب الرئاسة الفلسطينية المحامي احمد الرويضي في مكتبه برام الله - سفير صاحب الجلالة محمد السادس ملك المغرب محمد الحمزاوي ورئيس مكتب تمثيل المملكة المغربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية برام الله، واطلعه المحامي الرويضي عن كثب بصورة الاجراءات السياسية الاسرائيليه المتواصله على مدينة القدس والمستكملة في بناء المستوطنات وسياسة هدم البيوت وعزلها بالكامل وبناء جدار الفصل العنصري.

وقال الرويضي في بيان صحفي صادر من مكتبه ان خلال الزيارة التي قام بها السفير المغربي، اطلعه على الاوضاع الاقتصادية الصعبه التي تعيشها المدينة، وتطرق ايضا الى اغلاق بعض المؤسسات المقدسيه من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيليه بحجة ان وجودها غير قانوني في مدينة القدس.

وشكر دور بيت المال المغربي بدعمه المتواصل لمؤسساتها ومواطنيها المقدسيين لحثهم على الصمود والثبات في هذه الارض.

واضاف:" ان دولة المغرب ابدت استعداداتها لدعم حقوق الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية الممثله بسيادة الرئيس محمود عباس" أبو مازن"،بدعم احتياجات المؤسسات المقدسية من خلال مكتب الرئاسة الفلسطينية ووحدة القدس.

بدوره أعلن سفير المغرب خلال زيارته، عن تنظيم أسبوع ثقافي مغربي في فلسطين إحتفاء في القدس عاصمة الثقافة العربيه لـ 2009، معبرا عن سعادته لتنظيم عدة فعاليات وأنشطه مغربيه في فلسطين.

واتفق سفير المغرب، على استمرار الاتصالات من أجل ترجمة التفاصيل والمقترحات لمشاريع عمل دعم لصمود المواطن والمؤسسات المقدسية. والعمل على توفير الدعم الإسلامي، بإعتبار المغرب ترأس لجنة القدس.