وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تستقبل وفد منظمة المؤتمر الإسلامي

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 12:06 )
غزة- معا- استقبلت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وفد منظمة المؤتمر الإسلامي وذلك خلال زيارته التفقدية لقطاع غزة بعد العدوان الاسرائيلي حيث قام الوفد بزيارة شملت مرافق الكلية وأماكن الدمار فيها، واعدا بتقديم الدعم لمؤسسات التعليم العالي في القطاع.

وثمن يحيى السراج عميد الكلية زيارة وفد منظمة المؤتمر الإسلامي التي تأتي في وقت ترفع فيه زيارات الوفود إلى غزة من معنويات الشعب، وبخاصة في ظل الحصار المفروض على غزة، موضحا للوفد الزائر أن الاهتمام بالتعليم من الأمور المتميزة التي يوليها سكان القطاع اهتماما خاصا.

وأوضح السراج انعكاس هذا الاهتمام على تعزيز ثقافة وقدرات السكان وصمودهم، مشيرا أن التعليم العالي يخدم قرابة 180 ألف طالبا وطالبة، وأن الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تحتضن قرابة 7 آلاف طالبا وطالبة.

من جانبه أوضح فؤاد المزنعي مدير إدارة الشؤون الإنسانية في منظمة المؤتمر الإسلامي أن المنظمة ممثلة بالأمين العام لها تسعى لحث الدول على الإسراع في حل المشكلات القائمة في قطاع غزة، وأولها رفع الحصار عن القطاع، وما يتعلق بالجانب الإنساني الذي هو محور اهتمام وفد المنظمة في زيارته للقطاع.

وقال المزنعي إن "الوفد سيكون بمثابة حلقة الوصل بين الدول الأعضاء والمانحين والواقع الميداني في قطاع غزة لحشد الموارد والطاقات وجسر الهوة"، مؤكداً أن الزيارة تمكنهم من التعرف على المشاريع، وتكوين صورة عن واقع التعليم والصحة وبرامج التدخل السريع في الإغاثة والرعاية الاجتماعية.