وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل يلتقي ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 15:48 )
رام الله- معا- التقى وزير العمل د.احمد مجدلاني في مكتبه ظهر اليوم ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين منير قليبو بحضور مسؤولة مكتب القدس في المنظمة السيدة رشا الشرفا والوكيل المساعد للتعاون والتمويل الدولي في الوزارة د.صلاح الزرو والوكيل المساعد للشؤون الفنية ناصر قطامي ومدير عام مكتب الوزير رامي مهداوي ومدير عام التعاون العربي والدولي علي قديمات.

وأثنى الوزير مجدلاني في مستهل اللقاء على منظمة العمل الدولية ودورها في مساعدة الشعب الفلسطيني عموما وأطراف الإنتاج على وجه الخصوص معربا عن أمله بتواصل هذا الدعم وزيادته بما يتلاءم مع احتياجاتنا.

وقدم شرحا حول سياسة الحكومة الفلسطينية الحالية وأولوياتها وخصوصا في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا الى خطة التنمية التي تبنتها في هذا الجانب.

وتطرق إلى الموضوعات التي كان بحثها مع المدير الإقليمي للمنظمة السيدة ندى الناشف في جنيف وفي مقدمتها اعادة تقييم اتفاقية التعاون الفني بين الجانبين وتطوير خدمات التشغيل من خلال إعادة تفعيل صندوق التشغيل الفلسطيني وربط التدريب المهني بالتشغيل وتطوير قطاع العمل في مجال التفتيش والسلامة والصحة المهنية وتفعيل الحوار مع الشركاء الاجتماعيين من خلال تفعيل اللجنة الثلاثية.

كما تطرق الى رؤية الوزارة للعمل التعاوني في فلسطين وتفعيل عمل التعاونيات وكذلك موضوع النقابات ومشروعات القوانين المعدة للمصادقة عليها مثل قانون التعاون وقانون النقابات.

بدوره أوضح قليبو انه بحث مع المدير العام للمنظمة خوان سومافيا والمدير الاقليمي ندى الناشف موضوع تطوير عمل مكتب المنظمة في القدس كي يستطيع القيام بتقديم أفضل لقطاع العمل في فلسطين.

وأشار الى خطة الطوارئ التي تبنتها منظمة العمل الدولية من اجل المساهمة في إعادة اعتمار قطاع غزو بعد الدمار الهائل الذي لحق به جراء العدوان الإسرائيلي.