وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الامن في جنين وطوباس تنظم تدريبات لرفع كفاءة منتسبي اجهزة الامن

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 23:37 )
جنين -معا – نفذت قوات الامن العام في محافظتي جنين وطوباس تدريبات عسكرية شارك فيها 300 رجل امن وذلك في إطار الجهود المبذولة لرفع كفاءة منتسبي الأجهزة الأمنية، وتقدم المشاركين في التدريبات العقيد راضي عصيدة قائد منطقة جنين.

وقال العقيد راضي عصيدة قائد منطقة جنين إن هذه التدريبات كانت عبارة عن تمرين تعبوي ناجح في كيفية نقل قوات بحجم كبير من محافظة إلى أخرى بالسرعة القصوى مع كافة تجهيزاتها وعملية إسناد المواقع الأخرى في المحافظات المجاورة وإعطاء قوات الاقتحام في المحافظات الأولوية في معالجة أي هدف في أي مكان بكفاءة عالية.

وأضاف عصيدة إن هذه التدريبات استهدفت كذلك الوصول إلى حالة من التنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية دون تداخل الصلاحيات في المهمة ومشاركة فروع الخدمات الطبية والدفاع المدني في إطار عملية متواصلة لقوات الأمن الوطني في محافظتي جنين وطوباس تستهدف رفع كفاءة منتسبي الأجهزة الأمنية لمواجهة التحديات وتطوير أداء المؤسسة الأمنية بكل فروعها للدفاع عن مؤسسات الوطن كلما تطلب الأمر ذلك.

وأكد أن قوات الأمن العام تتمتع بجاهزية عالية للتعامل مع كل الحالات الطارئة وتحمل المسؤوليات الملقاة على عاتقها في الدفاع عن مقدرات الشعب وأمنه وسلامته والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بالمشروع الوطني أو المساس بالقانون.

وبدأت هذه التدريبات بحركة للقوات المحمولة بـ40آلية جابت شوارع المدينة قبل أن يبدأ المشاركون فيها بمسير عسكري لمسافة عدة كيلومترات توج بعملية اقتحام مبنى مهجور وتحرير رهائن نفذتها وحدات مختارة من قوات الأمن الوطني بكفاءة عالية.

وقال عصيدة إن أحد الأهداف الكامنة وراء هذا النوع من التدريبات العسكرية يكمن في إطلاع الأجهزة الأمنية في محافظة طوباس على كيفية التعامل مع حالات الطوارئ ورفع كفاءة الأجهزة الأمنية ورفدها بمدربين أكفاء في إطار برنامج من المقرر أن يتم تتويجه بعملية دمج كامل للقوات