وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المرأة المقالة تختتم دورة "ISO 9001، 2000 " الجودة الخاصة

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 15:43 )
غزة- معا- اختتمت وزارة شؤون المرأة المقالة دورة "ISO 9001، 2000 " الجودة الخاصة برؤساء مجالس المؤسسات الأهلية ومؤسسات المجتمع في المؤسسات الأهلية، وذلك وفق المعايير الدولية التي عقدتها الوزارة مطلع الشهر الحالي في مقر الوزارة.

وشارك في الدورة 30 متدربة من رؤساء تلك الجمعيات، وذلك بغية انتهاج نظام الجودة كنظام يطبق في مؤسساتهن وصولاً إلى وضع الأمثل في تطوير الأداء الإداري والمهني فى المؤسسات الأهلية .

وتضمنت الدورة الحديث عن المفاهيم والتعريفات الأساسية للجودة، والمبادئ الثمانية للجودة وكذلك التعريف بموصفات إدارة الجودة الشاملة والتفريق بين المفهومين، إضافة إلى تقديم شرح مفصل لجميع بنود ومتطلبات الـ" ISO" والمطلوب عمله لتطبيقها فى المؤسسات الأهلية كي تتمكن من الحصول على شهادة معتمدة في المجال ذاته.

كما أعلنت الوزارة المقالة نيتها لعقد دورة تدريبية متخصصة وفريدة من نوعها في الأعمال المالية والإدارية خاصة برؤساء مجالس المؤسسات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني،تأتي في إطار مشروع بناء قدرات المؤسسات الأهلية من النواحي الإدارية والمالية الذى تتبناه الوزارة المقالة.

وحضر الحفل مدير عام دائرة التأثير والاتصال والإعلام بالوزارة المقالة أ. اعتماد الطرشاوي، والقائم بأعمال دائرة البرامج والمشاريع فيها م. محمد اللقطة، إضافة إلى م. موسى الأسطل استشاري في بناء أنظمة الجودة "ISO"، والذي قام بالتدريب في الدورة على مدار شهر كامل بواقع "21" ساعة تدريبية مقسمة على سبع محاضرات.

بدورها ألقت الطرشاوي كلمة أكدت فيها أن الوزارة المقالة تتبني مشروع بناء القدرات في المؤسسات الأهلية وأن هذه الدورة وغيرها الكثير يأتي في ذات الإطار، مبدية استعداد وزارتها تقديم كل ما من شأنه توفير السبل الكفيلة بإتمام كل تلك الدورات التدريبية بنجاح، معربة عن سعادتها باختتام دورة "الأيزو" بنجاح.

فى سياق متصل حث ممثل الندوة العالمية للشباب الإسلامي رؤساء مجالس تلك المؤسسات على زيادة التخصص في العمل الأهلي، وبذل المزيد من أجل تطوير مؤسسات المجتمع المدني بما يحقق الهداف المرجوة من وجودها .