وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي جبل النار يفتتح مشروع تعزيز الريادية ومهارات الأعمال الحرة

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 17:00 )
نابلس- معا- افتتح مركز مصادر نادي جبل النار مشروع تعزيز الريادية ومهارات الأعمال الحرة بين الشباب بتمويل من مشروع رواد الشبابي التابع لمركز تطوير التعليم الجهة التنفيذية لمشروع الشراكة الامريكية الفلسطينية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وعرفت المديرة التنفيذية لمركز مصادر التنمية الشبابية في نادي جبل النار رنا عوادة المتدربين بالمركز والأقسام التي تندرج تحته، وطبيعة نشاطاته المتمثلة في المبادرات الشبابية والدورات التدريبية المتنوعة التي تخدم الشباب وهم القطاع المهمش في المجتمع الفلسطيني لتمكين هؤولاء الشباب بمهارات قيادية ونفسية واجتماعية مختلفة.

وأشار عوني الدنبك الى نادي جبل النار ونشاطاته، داعيا الشباب الانتساب الى النادي في خطوة لتحقيق هدفه الأساس وهو تمكين الشباب لخلق جيل واع قادر على تحمل المسؤولية.

وأعرب محمد حماد المنسق الميداني للمشروع عن أمله بتحقيق الفائدة للمشتركين خاصة ان الشباب المشتركين تم اختيارهم بناء على أسس ومعايير لتطابق وطبيعة المهارات المكتسبة من التدريب.

وتحدث المدرب شاكر خليل عن أهمية المشروع في تعزيز قدرات الشباب على إنشاء مشاريع صغيرة؛ نظرا لما تحظى به هذه البرامج من أهمية في حل مشكلة البطالة، وذلك بهدف زيادة مساهمتهم في النشاط الإقتصادي لتحقيق التنمية الإقتصادية المبنية على موارد المجتمع، وتطرق الى الريادية الإقتصادية حيث أنها لا تعني مجرد الربح البسيط وإنما تعظيمه واستمراره، وتدرج خليل بالمتدربين من نقاط ضعفهم الى نقاط القوة لضمان نجاح مشاريعهم وتحويلها الى مشاريع كبيرة مستقبلا.

من جهته، أعربت نائلة اشتيه عن سعادتها بالاشتراك في التدريب لما له من فائدة كبرى في حياتها العملية حيث تمتلك العديد من أفكار المشاريع، دون أن يكون لديها المعلومات الصحيحة لتنفيذ هذه الأفكار وتحويلها الى مشاريع واقعية ناجحه، حيث دعم هذا التدريب المشاركين بالمعلومات والوسائل الكافية لتحقيق الريادية في مشاريعهم.