وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد اسباني يطلع على مشروع طاقة الرياح في المستشفى الاهلي بالخليل

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 17:33 )
الخليل: معا- قام وفد اسباني من جامعة نفارا الاسبانية ومركز أبحاث الطاقة والبيئة والتكنلوجيا في مدريد بزيارة المستشفى الأهلي، حيث كان في استقبالهم السيد عبد الكريم الزغير، رئيس مجلس إدارة المستشفى، والمهندس محمد التميمي رئيس قسم الهندسة الطبية والمشاريع، والمهندس علاء الزغير، مدير مشروع الطاقة في المستشفى والسيد باسم النتشة، مسؤول العلاقات العامة .

واطلع الوفد على آخر الترتيبات والتجهيزات لمشروع طاقة الرياح ، وقام م. الزغير بتقديم شرح عن فكرة واهداف المشروع وكيفية تطبيقه على ارض الواقع.
كما اطلع الوفد على محطة الارصاد الجوية التي تم تركيبها ضمن مشروع الطاقة وتمت زيارة موقع التوربين المراد تركيبه .

وأشاد الوفد بأهمية المشروع ، وقدموا عدة إرشادات حول اختيار الموقع المناسب لتركيب التوربين، وأشادوا بالدور الذي يلعبه هذا المشروع في خدمة المستشفى الأهلي المتميز على المستوى الخاص وفي خدمة المجتمع المحلي بشكل عام.

ومن الجدير بالذكر ان المستشفى الاهلي في مدينة الخليل حصل في وقت سابق، على منحة من الاتحاد الأوروبي لتنفيذ مشروع طاقة الرياح بتكلفة مليون وستمائة الف يورو يساهم الاتحاد الاوروبي بنسبة 80% من هذه التكلفة، ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع بنهاية العام 2011، حيث سيوفر المشروع الكهرباء لاستخدامها في المستشفى.