وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من المعهد الدولي لتدريب القيادات يزور بلدة ديراستيا

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 23:32 )
نابلس- معا- ضمن برنامج المعهد الدولي لتدريب القيادات وبالتعاون مع دائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية ،قام وفد من المعهد بزيارة إلى بلدة ديراستيا وقد رافق الوفد الاستاذ سائد أبو حجلة من العلاقات العامة في الجامعة والسيد مارك تيرنر من المعهد الدولي للتدريب.

وكان في استقبال الوفد في ساحة الشهداء في البلدة رئيس بلدية ديراستيا نظمي سلمان الذي بالوفد الضيف وقدم الشكر لدائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية التي نسقت هذه الزيارة وقدم شرحا وافيا عن البلدة وحول معاناة أهالي البلدة بسبب الاستيطان ومصادرة الأراضي وجدار الفصل العنصري .

وقد قام الوفد بزيارة إلى وادي قانا واطلع على واقع ينابيع المياه في تلك المنطقة التي لوثتها المياه العادمة من المستوطنات الاسرائيلية المقامة على قمم الجبال والتي تحيط بالوادي وأوضح رئيس البلدية الجهود التي تبذلها بلدية ديراستيا بالتنسيق مع كافة المؤسسات والجهات الرسمية في السلطة الوطنية الفلسطينية من أجل تعزيز صمود المواطنين في أراضيهم وخاصة الحاجة إلى اعادة تأهيل ينابيع المياة حتى يتمكن المزارعون من ري مزروعاتهم.
ومما يذكر ان برنامج المعهد الدولي للتدريب يشتمل بشكل أساسي على دراسة قضايا المياه والاستيطان والقضايا المتعلقة بجدار الفصل العنصري وكذلك قضية الأسرى.