وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابه الاخصائيين تعرب عن دعمها لعاملي الوكالة الموقوفين عن العمل

نشر بتاريخ: 25/06/2009 ( آخر تحديث: 25/06/2009 الساعة: 17:32 )
نابلس- معا- أعربت نقابه الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في نابلس عن دعهما للعاملين الاجتماعيين الذين قررت وكالة الغوث وقفهم عن العمل في الضفة الغربية، مطالبة الأونروا بالرجوع عن قرارها وتجديد عقودهم.

وقالت النقابة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه: "انه ليؤسفنا سماع قرار وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين UNRWA بإيقاف (312 عاملا اجتماعيا) عن العمل منهم 60 في محافظه نابلس، حيث أننا ننظر للقرار القاسي الذي أصدرته وكالة الغوث بأنه قرار مؤسف ويسعى إلى زيادة البطالة في صفوف الأخصائيين".

واعتبرت النقابة قرار الاونروا بأنه يعيق تطور مهنة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في محافظه نابلس ومحافظات الوطن، "فقراركم بإيقاف (312 عاملا اجتماعيا) ممن سخروا خبراتهم المهنية وقدراتهم لخدمة وكالة الغوث، والذي تصب في خدمة اللاجئين الفلسطينيين على فترات تجاوزت عند بعض الأخصائيين الثماني سنوات، فبعد تقديم الأخصائي الاجتماعي هذه الخدمات لوكالة الغوث، بأن تكون المكافأة إيقافه عن العمل!".

وطالبت النقابة وكالة الغوث بالرجوع عن قرارها, "ليعود الأخصائي الاجتماعي والنفسي لممارسة دوره المهني لخدمة مجتمعه ووطنه، والذي من خلاله نستطيع تحقيق التنمية المجتمعية وتحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي لفئات المجتمع".

وطالبت كافه المؤسسات الحكومية والاهليه بالوقوف إلى جانب الأخصائيين ومناصرة قضاياهم وذلك لدورهم المميز في هذه الظروف الصعبة.