وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة فلسطين القادمة للشطرنج توقعات واستعدادات

نشر بتاريخ: 25/06/2009 ( آخر تحديث: 26/06/2009 الساعة: 14:07 )
قلقيلية - معا - محمود شبيطة - بعد فترة ليست بالطويلة سوف تنطلق بطولة فلسطين للشطرنج في بلدة اليامون الذي قررت استضافتها هذا العام والتي سيشارك فيها ما يقارب 60 لاعبا ولعل هذا العدد يعود الى النشاطات التي بذلها الاتحاد في سبيل انتشار اللعبة ولكن بالرغم من ذلك يبقى السؤال الاهم وهو ما هي اهم التوقعات للبطولة هذا العام ؟ وهل سيكون هنالك مفاجات ومن هي الاندية المتوقع مشاركتها .
كل ذلك سوف نجيب عليه بهذا المقال ولكن قبل كل شي يجب ان نذكر ان لاعب نادي عزون طلال شبيطة هو من احرز لقب العام الماضي باحرازه ل 8 نقاط من اصل 9 ( 7 فوز و 2 تعادل وبلا خسارة) ولم يواجه حينها أي مشاكل تذكر .
اما توقعات العام الحالي فتشير الى استعداد عدد كبير من اللاعبين الى البطولة نذكر مثل لاعب نادي بيت ساحور عطا الله وراد وكذلك اللاعب مدحت ابو عيطة من نفس النادي واللاعب احمد شبيطة من عزون الذي وان شهد مستواه تراجعا ببطولة الاندية الى ان بامكانه تعديل الكفة واللاعب احمد العزة ايضا لاعب نادي الموظفين بالقدس كل هؤلاء لديهم القدرة ويتحفزون لنزع اللقب من طلال شبيطة وهم يعلمون صعوبة المهمة .
اما عن استعدادات الاتحاد فأكد امين السر بلال رضوان جاهزية الاتحاد لكل شيء كالعادة وأكد ان رقع الاتحاد وساعته الالكترونية الحديثة التي حصل عليها رئيس الاتحاد خالد عز الدين و بلال رضوان ستكون في خدمة اللاعبين ، كما ان الاتحاد قدم الكثير منها للاندية في خطة الاتحاد لدعم الاندية على الرغم ان ثمن الساعة الواحدة قد يصل الى ( 300$)!! لكن الاتحاد اصر على دعم الاندية بها لرفع مستوى اللاعبين الفلسطينين وأكد بلال رضوان ان البطولة في نظر الاتحاد قد تكون الاهم نظرا لكثرت المشاركين وهي تعد عرسا رياضيا فلسطينيا .
اما عن البلدة المضيفة اليامون فقد سبق ان استضافت البطولة قبل عامين اثنين وحققت استضافة رائعة على الرغم من عدم وجود فنادق بالبلدة الى ان كرم اهل البلدة وطيبتهم حيث قدم اهل البلدة كل مايملكون حينها لانجاح هذا العرس الشطرنجي الذي تستضيفه بلدتهم واختتم الاحتفال حينها وزير الاسرى سابقا اشرف العجرمي وابدى كل اللاعبين ارتياحهم للاستضافة وتمنوا ان تستضيفها البلدة مرة اخرى وهذا ما تحقق هذا العام .
بالختام ليس لنا ان نقول الا ان الاتحاد يتمنى للاعبين حظا طيبا واستعداد جيد للبطولة الكبيرة والتي تستمر اكثر من يوم وقد تكون 3 ايام بالاغلب مؤكدا ان بلدة اليامون تجهزت لاستقبال ضيوفها من كل فلسطين وانها وبجهود اهلها وجهود الاتحاد ستكون عند حسن ظن الجميع انشاء الله.