وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استفتاء"معا":88% قلقهم الرئيسي الصراع الداخلي وقلقهم من نتنياهو ضئيل

نشر بتاريخ: 26/06/2009 ( آخر تحديث: 26/06/2009 الساعة: 15:38 )
بيت لحم - معا - رأى معظم المشاركين في استفتاء وكالة معا الاخبارية، الاسبوعي على الانترنت، ان الصراع الداخلي بين حركتي فتح وحماس اخطر من حكومة نتنياهو اليمينية.

وقد شارك في استفتاء "معا" على مدار الاسبوع، 22766 مشاركا، اعربت الغالبية العظمى منهم بنسبة 19.966 مشاركا بنسبة 87.7% ان اكثر من يقلقهم هو الصراع الداخلي بين حركتي فتح وحماس، اكثر من قلقهم بمن حكومة نتنياهو الاسرائيلية اليمينية، حيث اعرب عن قلقه من الحكومة 3.7% من المشاركين المتمثلين بـ846 مشاركا فقط.

في حين ان قلق المواطن الفلسطيني من وباء انفلونزا الخنازير اكثر قلقا ايضا من حكومة نتنياهو حيث اعرب 8.6% اي 1954 مشاركا عن قلقهم من الوباء، ليكون بالتالي قلق المواطن بالدرجة الاولى الصراع الداخلي الفلسطيني ومن ثم وباء انفلونزا الخنازير وتأتي حكومة نتنياهو بالدرجة الاخيرة.

تعليق المحرر: من الواضح ان الصراع الداخلي بين حركتي فتح وحماس ما زال يعمق الشرخ في الشارع الفلسطيني، لتقول النسبة الاكبر من المشاركين في الاستفتاء ان قلقهم من الدرجة الاولى هو الصراع، في حين ان خطاب نتنياهو الاخير الذي شطب من جانبه كافة حقوق الشعب الفلسطيني لم يكن له ذات القلق.