وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حفل تخريج الدورة التأسيسية الثانية لرجال الدفاع المدني في اريحا

نشر بتاريخ: 26/06/2009 ( آخر تحديث: 26/06/2009 الساعة: 14:27 )
اريحا- معا- شهدت مدرسة التدريب لقوات الأمن الوطني في المحافظات الشمالية بمدينة أريحا امس الخميس حفل تخريج الدورة التأسيسية الثانية لرجال الدفاع المدني، التي أقيمت تحت رعاية الرئيس محمود عباس وبحضور وزير الداخلية ومحافظ أريحا وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية.

وتحدث وزير الداخلية بكلمته ناقلا تحيات وتهاني الرئيس لرجال الدفاع المدني، ودعاهم إلى أن يكونوا الأوفياء للشهداء والأسرى ومصلحة فلسطين، مشيرا الى الدور الرئيس الذي يقوم به هذا الجهاز.

وبين مدير عام الدفاع المدني اللواء صقر مجاهد أن هؤلاء الخريجين هم ممن يكملون وحدة الدعم الإسناد بالدفاع المدني والتي تتكون من فئتين المهندسين وفئة سائقي آلات الثقيلة، مشيرا إلى انه سيتم توزيعهم على ثلاث مراكز احدها في مدينة نابلس لشمال الضفة، وفي رام الله للوسط وفي مدينة الخليل لخدمة الجنوب.

وأضاف أن هذه الدورة التأسيسية سيتبعها وفي غضون الأسبوعين القادمين دورات تكميلية على الالات الثقيلة، منوها إلى أن السياسية القائمة تتمثل في خلق مفهوم جديد لدور رجال الدفاع المدني والذي اقترن بدور إطفاء الحرائق فهناك ادوار أخرى للإنقاذ والتعامل مع الكوارث الطبيعية والأزمات.

وقال آمر مدرسة التدريب لقوات الأمن الوطني العميد محمد العدوس إن رئيس هيئة التدريب وطاقم المدرسة لن يألوا جهدا في تقديم الأفضل لدورات التدريبية والتأهيلية التي تقام بها بكوادر وخبرات فلسطينية، داعيا الخريجين إلى الانضباط والالتزام والتطوير الدائم.

وذكر اللواء الركن يونس العاص رئيس هيئة التدريب العام أن التدريب شمل العديد من الموضوعات ابتداء من اللياقة والأسلحة والإسعافات الأولية التعامل مع المصاعد والكوارث والسلامة العامة والتحقيق بأسباب الحوادث.

وثمن الخريجون في كلمتهم كل الجهود التي أسهمت في نجاح الدورة سواء مدرسة التدريب والمدربين والمتابعة الحثيثة من قيادة الدفاع المدني.

وقدم الخريجون وعددهم 99 من مختلف مناطق فلسطين عروضا رياضية وعسكرية وتمرينعلى التعاملمع حادث سير لسيارة صهريج نقل وقود إصدمت به سيارة مدنية نتج عن الحادث إشتعال الوقود وإصابة سائق السيارة المدنية نتيجة الحادث؛ حيث تدخلت طواقم الدفاع المدني ابتداءً بفريق الإطفاء وثم الإنقاذ وأخيراً فريق الإسعاف، بحضور عدد من قادة الأجهزة الأمنية والمدنية وأهالي الخريجين.

ونهاية الحفل قدم معالي الوزير و قادة الأجهزة الأمنية الشهادات لأوائل الخريجين وثم الى كافة الخريجين.