وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج مباريات اليوم الجمعة في بطولة كأس الاتحاد لكرة القدم

نشر بتاريخ: 26/06/2009 ( آخر تحديث: 27/06/2009 الساعة: 15:48 )
بيت لحم - معا - تتواصل مباريات بطولة كأس الاتحاد الفسطيني لكرة القدم وقد جرت اليوم خمس مباريات هي كالتالي الرماضين قابل عقبة جبر الساعة الخامسة على ملعب الخضر ، مركز شباب جنين التقى مع فريق ام طوبا على ملعب طولكرم ، وصور باهر قابل طمون على ملعب قلقيلية ، واقوى المباريات هي التي جمعت واد النيص مع ثقافي طولكرم على ملعب فيصل وعودة الى ملعب الخضر الذي احتضن عند الساعة السابعة مساء مباراة البيرة وترقوميا وفيما يلي وصفا للمباريات :

**صور باهر + طمون ** 3/ صفر *** ماجد عرباس
انتقل نادي صور باهر إلى المرحلة القادمة من بطولة الكأس بعد فوزه مساء اليوم على نادي طمون الرياضي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب بلدية قلقيلية .
الشوط الاول :
أول عشرة دقائق من هذا الشوط هجمات متبادلة وسريعة من كلا الفريقين وكان الأداء متكافئا إلى حد ما من كلا الفريقين مع أفضلية للاعبي صور باهر الذين كانوا أكثر انسجاما وتعاونا داخل الملعب فيما اعتمد لاعبو طمون على الهجمات المرتدة عبر اللاعب رامي بشارات الذي لعب وحيدا في المقدمة دون مساندة ، الدقيقة الثانية من هذا الشوط تسديدة قوية من المهاجم عبد الله أبو سرحان لكن كرته القوية ارتطمت بالعارضة رد عليه لاعب طمون رائد بني عودة بهجمة سريعة منفردا بالحارس محمد بكيرات لكنه سدد كرة ضعيفة أخرجها المدافعين . شهدت الدقيقة السادسة أولى أهداف اللقاء عن طريق اللاعب طه عطون الذي تلقى كرة عبد الله أبو سرحان داخل الصندوق ومن أول لمسة له للكرة سددها قوية عانقت الشباك . في الدقيقة الثامنة فرصة خطرة لطمون بعد أن سدد سعد بشارات كرة قوية أخرجها الحارس بصعوبة ومن زاوية صعبة ، وسنحت في الدقيقة 16 فرصة ثمينة لطمون عن طريق اللاعب رامي بشارات الذي انطلق من ميسرة الملعب وسدد كرة هائلة حفت العارضة . بعد ذلك انحسر اللعب في وسط الملعب دون تركيز وفي الدقيقة 31 جاء الهدف الثاني لصور باهر عن طريق المحترف النيجيري ديفيد الذي استقبل كرة عبد الله أبو سرحان داخل الصندوق وبقوة وضعها على يسار الحارس ، حاول لاعبو طمون تقليص النتيجة عبر رامي بشارات ورائد بني عودة ومحمد بني عودة لكن دفاعات صور باهر كانت بالمرصاد لهذه الهجمات . لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم نادي صور باهر بهدفين نظيفين .

شوط المباراة الثاني كان مستواه الفني أضعف من سابقه حيث شهد بداية فاترة لكلا الفريقين ولم نشهد أية خطورة على المرميين في أول ربع ساعة منه ، وأجرى مدرب صور باهر تبديل هجومي بإدخال المخضرم إياد أبو سرحان مكان أحمد أبو كف فيما دخل عاهد خضر مكان محمود بني عودة الذي خرج مصابا في طمون ، الدقيقة 55 تسديدة قوية من اللاعب سعد بشارات أخرجها الحارس بكيرات لركنية غير مستغلة ، الدقيقة 64 فرصة ثمينة لصور باهر للتسجيل عن طريق اللاعب البديل إياد أبو سرحان الذي تلقى كرة عواد البينية ويتوغل داخل الصندوق متخطيا ثلاثة من مدافعي طمون ومنفردا وجها لوجه مع الحارس لكن الأخير أخرجها بكل براعة وتألق . شهد النصف الثاني من هذا الشوط سيطرة ميدانية للاعبي صور باهر على أرض الملعب وتجلى ذلك من خلال إحراز الهدف الثالث الذي جاء بإمضاء اللاعب علاء عواد الذي نفذ كرة ثابتة من ضربة حرة مباشرة لم يسيطر عليها الحارس يونس بشارات معانقة الشباك . وقبل النهاية بخمس دقائق طرد اللاعب قعقاع بكيرات بالبطاقة الحمراء بعد نيله الصفراء الثانية . لينتهي هذا اللقاء بفوز صور باهر على نادي طمون بثلاثة أهداف مقابل لاشيء .
قاد اللقاء الطاقم القلقيلي ماجد موافي للساحة وعلاء الدين حوتري وخالد أبتلي للخطوط . وراقبها خالد عرباس وحضرها رئيس اللجنة المساندة ماهر بكر وعضو الاتحاد مؤيد شريم .
شكر خاص لرجال الأمن الفلسطيني (الشرطة)للحفاظ على الأمن والهلال الأحمر الذين تواجدوا داخل الملعب وتابعوا بعض الإصابات .
الإنذارات : بطاقة حمراء لقعقاع بكيرات من صور باهر وصفراء لطه عطون أيضا من صور باهر .

***عقبة جبر + الرماضين 4/ صفر ** وجدي الجعفري

الشوط الاول :لم يرتقي هذا الشوط الى المستوى المطلوب وكانت الافضلية لفريق عفبة جبر الذي هدد لاعبوه مرمى الرماضين طيلة الشوط ففي الدقيقة 6 مرر فادي اللحام كرة الى يزن العايدي فارسلها طائشة وتابع فريق عقبة جبر هجماته من خلال العايدي وحجاج وبقية الرجال .
يزن العايدي اخترق الجهة اليمنى من الملعب وارسل كرة بالمقاس على رأس ابو العسل الا انه لم يستغلها بالرغم من خطورتها ، وكانت اخطر الفرص لعقبة جبر في الدقيقة 16 عندما سدد يزن العايدي كرة من على مشارف الجزاء امسكها الحارس .
هدف عقبة جبر جاء في الدقيقة 26 من خطأ دفاعي قاتل ارتكبه احد
مدافعي الرماضين عندما حاول التلاعب بالكرة فأستغلها حسن حجاج وارسلها في الوقت المناسب الى يزن العايدي الذي لم يتوانى عن ايداعها الشباك معلنا عن الهدف الاول لعقبة جبر .
وتوالت هجمات عقبة جبر فارتدت كرة ابو العسل من القائم عندما سدد في الدقيقة 35 وكذلك العايدي بعدها بدقيقة .أخطر الفرص لفريق الرماضين كانت في اتلدقيقة 38 عندما سدد حمدي الزغارنة كرة ثابتة من على مشارف الجزاء ردها الحارس تابعها اللاعب الاعثم الا انه كان في وضع التسلل ؟، وفي الدقيقة 44 فوت حسن حجاج فرصة التعزيز على فريقه عندما سدد من على مشارف الجزاء الا ان حارس الرماضين كان لها بالمرصاد لينتهي الشوط الاول بتقدم عقبة جبر 1/ صفر .
الشوط الثاني :
تحسن اداء الرماضين فيما انكمش فريق عقبة جبر الى تغطية المنطقة الخلفية الدفاعية فيما افتقرت هجمات الرماضين الى اللمسة الاخيرة في الدقية 2 هاني الزغارنة تقدم بكرة وارسلها الى ثائر الشعور سددها من داخل الجزاء خرجت بجوار القائم ، وكان رد عقبة جبر سريعا من خلال اسد ابو العسل الذي اخترق الميمنة وارسل كرة زاحفة الى انها مرت بجوار القائم كرر ابو العسل المحاولة مرة اخرى في الدقية 11 استغل الدربكة التي حدثت امام مرمى الرماضين وارسل كرة صدها الحارس حاول يزن العايدي الانقضاض عليها الا انه كان في وضع التسلل .
تحرك فريق الرماضين وبرز الزغارنة الذي سدد كرة من خارج الجزاء ارتطمت بالعارضة وكذلك سدد بعدها بدقيقتين " في الدقيقة 22 " كرة صدها الحارس .
تحسن اداتء عقبة جبر واحرز فريقهم هدفين خلال ستة دقائق ففي الدقيقة 25 احرز صنع حسن حجاج الهدف الثاني لفريقة عندما مرر كرة الى اسد ابو العسل الذي انفرد بالحارس وأودعها الشباك . بعدها بستة دقائق احرز ابو العسل الهدف الثالث بعد ان تلقى كرة من احمد رسلان وهو متمترس في الجزاء فراوغ الحارس وسددها ارضية لتعانق الشباك .
في الدقيقة 39 عرضية من الاعثم الى الزغارنة ابعدها علي الحوامدجة لاعب شباب الخليل السابق لاعب عقبة جبر حاليا الذي لعب ملبارته الاولى مع فريق المركز وفي الوقت بدل الضائع اسدل ابو العسل الستار عن مهرجان الاهداف بتسجيل الهدف الرابع بعد ان تلقى كرة من حسن حجاج فأودعها الشباك زاحفة لتنتهي المباراة بنتيجة 4/ صفر لصالح عقبة جبر .
حكم المباراة : حسين حمدان للساحة و حسن قطامش ، محمد جبريل و ميشيل حنانيا رابعا


***مركز جنين + أم طوبا ** 2/5
المباراة تجري على ملعب طولكرم ويقود المباراة طاقم حكام من طولكرم بقيادة عبد القادر عيد ويساعده طارق جبيهي وخالد الخطيب ومعاذ ابو ظريفة رابعا والنتيجة في الشوط الاول هدف لصالح ام طوبا احرزه محمد مصطفى في الدقيقة 38 وقد احرز فريق مركز جنين هدف التعادل في الدقيقة 89 عن طريق محمد ابو سرية ويبدوا ان الفريقان سيلعبان شوطين اضافيين .
الشوط الاضافي الاول :
جنين احرزت هدفين في هذا الشوط عن طريق حسين عبد الجليل جاء الاول في الدقيقة الاولى وجاء الثاني في الدقيقة 13 .
الشوط الثاني :احرز محمد ابو طير هدفين في هذا الشوط لتنتهي المباراة في وقتها الاصلي واتلاضافي بالتعادل ليصار الى النقطة البيضاء لحسم الموقف
ركلات الترجيح :انتهت المباراة بفوز ام طوبا بركلات الترجيح بالنتيجة 5/2


البيرة + ترقوميا ** 3/1 ** وجدي الجعفري **
تجري المباراة على ملعب الخضر ويحكم المباراة : محمد جبريل للساحة ويساعده ابر اهيم الطويل ورامي شاهين وخالد الشلودي رابعا .
الشوط الاول : بدا فريق البيرة مهاجما وليد فارس مرر كرة في الدقيقة الاولى الى محمد الحميدي سددها في احضان الحارس وفي الدقيقة الثانية اثر خطأ دفاعي ارتكبه مدافعوا البيرة احرزت ترقوميا هدفها عن طريق عمر ابو هدوبة عندما رفع الكرة فوق الحارس لتلج المرمى .
ضغطت البيرة من خلال وليد فارس ومحمد الحميدي ، رامي الرابي وحسام البرغوثي الا انها وجهت بدفاع ترقومي متكتل ويغطي المنطقة فيما اعتمدت ترقوميا على الهجمات المرتدة من خلال عمر ابو هدوبة ومحمد جمال .
في الدقية 15 عمر ابو هدوبة تصدى لضربة ركنية ارسلها زاحفة لن تستغل من قبل لاعبي ترقوميا ووصلت الى رائد جعافرة سددها بجوار القائم .
في الدقيقة 28 لجأ البيرة وامام التكتل الدفاعي لترقوميا الى التسديد من خارج منطقة الجزاء وقد تصدى رامي الرابي الى ضربة ركنية ارسلها الى محمد عبد الجواد الذي مررها الى وليد فارس فأبعدها المدافع من على خط المرمى .
نجم ترقوميا عمر ابو هدوبة انسل من الميمنة وحاور احد المدافعين لكن الحارس كان له بالمرصاد وكانت فرصة نديم البرغوثي هي الاخطر فسدد في الدقيقة 40 من على مشارف الجزاء الا ان حارس ترقوميا صدها بأعجوبة .استمرت المباراة على حالها حتى نهاية الشوط الاول الذي انتهى بتقدم ترقوميا 1/ صفر
الشوط الثاني :
نظم فريق البيرة من صفوفه وضغط على فريق ترقوميا ففي الدقيقة 2 رامي الرابي تصدى لكرة صدها الحارس على دفعتين ، وفي الدقية 6 محمد الحميدي سدد كرة زاحفة ابعدها احد المدافعين وهي في طريقها الى المرمى .
نديم البرغوثي مرر كرة الى غسان فواقة الذ بدوره ارسلها عرضية حاول المدافع محمد فطافطة ابعادها الى انها وجدي طريقها الى الشباك وأحرز البيرة هدف التعزيز في الدقية 11 من خلال رامي الرابي الذي سدد كرة ثابتة عانقت الشباك .
في الدقيقة 22 احرز البيرة هدفه الثالث عن طريق محمد حميدي الذي لعب كرة " دبل كيك " ومن الخلف اودعها الشباك بعد ان مررها له غسان فواقة .
في الدقيقة 41 نديم البرغوثي سدد كرة صاروخية من على مشارف الجزاء تألق حارس ترقوميا رامي جعافرة في صدها وفي الدقيقة 44 كانت محاولة ترقوميا من خلال سليمان ابو كف الذي سدد كرة من على مشارف الجزاء صدها حارس البيرة . ليعطي الحكم بعدها اربع دقائق وقت بدل ضائع لتبقى النتيجة على حالها الى ان اطلق الحكم صافرته بفوز البيرة 3/1

ثقافي طولكرم + واد النيص * 1/2
الحكام : وليد الصالحي ويساعده حسين طقاطق و مهيوب الصادق وعبد الرحيم ابو زنط رابعا
تجري المباراة على ملعب فيصل الحسيني وانتهى الشوط الاول لصالح الثقافي عندما احرز نجمه المتألق سالم الدروبي هدف الثقافي لعل اخطر الفرص لواد النيص عندما سدد خضر يوف بجوار القائم وكذلك اشرف نعمان الذي دخل الى منطقة الجزاء ورواغ احد اللاعبين وسدد فوق العرضة . سعيد السباخي احرز هدف التعادل لواد النيص في بداية الشوط الثاني بعد ان تلقى كرة ملعوبة من لاعب الثقافي السابق معاذ مصطفى ليودعها الشباك . معاذ مصطفى احرز هدف التقدم لواد النيص في الدقية 84 حيث استغل تقدم حارس طولكرم ومن منتصف الميدان ارسل كرة لتستقر في الشباك .وقد انتهت المباراة بفوز فريق واد النيص بالنتيجة 2/1 ليقابل في المباراة القادمة الفائز من مباراة العبيدية وجبل المكبر