وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ارثوذكسي رام الله ودلاسال القدس يحققان فوزين في بطولة التضامن

نشر بتاريخ: 27/06/2009 ( آخر تحديث: 27/06/2009 الساعة: 16:54 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - حقق فريقا أرثوذكسي رام الله ودلاسال القدس فوزين صريحين ومستحقين على مركز قلنديا وتراسطنة بيت حنينا في إطار بطولة التضامن السلوية الثالثة في يومها الخامس ،و التي ينظمها أرثوذكسي بيت جالا بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات في شرطة بيت لحم ومؤسسة العمل الأمريكية Atletes in Action .

شهد اليوم الخامس من البطولة حضور مميز للجماهير التي زحفت إلى صالة العمل الكاثوليكي واستمتعت باللقاءين إضافة وتواجد شرطي في أركان الصالة.

أرثوذكسي رام الله – مركزقلنديا 85-74

مباراة شهدت تقلبات في النتيجة حيث لعب عامل الخبرة دورا رئيسيا في حسم نتيجة المباراة لصالح الأرثوذكسي ، الا ان المباراة ظهر فيها الإثارة والندية والروح الرياضية العالية صاحبه تشجعيات قوية من قبل الجمهور .

في الربع الأول كان الغلبة لقلنديا من حيث الأداء والنتيجة ، بذل قصارى جهده لتحقيق الفوز فتميز لاعبيه بالتصويبات الدقيقة ولم الكرات واللعب بإتقان من تحت السلة عن طريق إسماعيل حمد، نزار شحاده صاحب الثلاثيات في مناسبتين ، وفارس السويطي والأجنبيين بريان وكايل ومرمر عطا الله .أما الأرثوذكسي فلم يقنع وكان مهتزا ولم أجواء المباراة رغم تحركات غازي نجوم ، رمزي المصو وغسان عليان والمتألق دائما احمد ذيب والاختراقات الرائعة من الأجنبي جستين وانتهى لصالح قلنديا لفارق عشر نقاط 22-12.

في الربع الثاني انقلبت الأمور فتحسن أداء الأرثوذكسي في حين تراجع مستوى قلنديا الذي ارتكب أخطاء في التصويب والانفتاح في المنطقة الدفاعية وكراته المقطوعة .الأرثوذكسي كان أكثر تنظيما من خلال تمرير الكرات واللعب في العمق ومن تحت السلة والاختراقات عن طريق احمد ذيب وعمار جلايطه ، غسان عليان ، والاجنبي جستن وانتهى لارثوذكسي رام الله 29-12.

في الربع الثالث عادت أجواء الندية والإثارة بين الفريقين بعد أن نظم قلنديا صفوفه وسط توجيهات مدربه عثمان البديري فتدارك الأخطاء في الربع السابق فاحسن عملية اختراق العمق لمنطقة الأرثوذكسي عن طريق ادهم جمزاوي ، رامي بزيع ، فراس عفانه ونزار شحاده والأجنبي بريان صاحبا الثلاثيات وإسماعيل حمد من تحت السلة .الأرثوذكسي انكمش إلى الخلف وحاول فرض القرابة على مفاتيح لعب قلنديا لكنه لم ينجح رغم محاولات غسان عليان ، جستن ، رمزي المصو ، غازي نجوم واحمد ذيب وجلايطه وانتهى لقلنديا 25-17 .
في الربع الأخير والفيصل كانت الكلمة للأرثوذكسي الذي حسن من أدائه وأغلق منطقة دفاعه وأعاق وصول لاعبي قلنديا للسلة وتألق الأجنبي ديرك بالدنكات والثلاثيات إلى جانب غسان عليان وجلايطه واحمد ذيب صاحب التمريرات المتقنة وإنها لصالح 25-17 والنتيجة الإجمالية 85-74 .
حكم المباراة عنان دراغمة ، جوني حزبون ، إبراهيم نواوره .تسجيل جوزيف دبدوب ، ميقاتي جوزيف حزبون و24 ثانية سمير بنورة .

دلاسال القدس – تراسطنة بيت حنينا 87-49

مباراة جاءت جاءت من طرف واحد سيطر على الاحداث استطاع ان يفرض كلمته على مجريات اللعب والخروج فائزا بنتيجة المباراة .
في الربع الاول: جاء متكافئا وبرز فيه الندية عن طريق تبادل تسجيل النقاط فبرز في دلاسال توفيق رفيدي واندرو صاحب الثلاثيات الى جانب توفيق ريتشارد نجم اللقاء بدون منازع والأجنبي جستين .اما تراسطنة فامتاز بالاختراقات والتصويب من خارج وداخل القوس عن طريق جوناثين ، طوني ابو علي ، جيرمي ورفيق نصر الله وانتهى لصالح دلاسال القدس 18-16.

في الربع الثاني: فرض دلاسال السيطرة من خلال سري عامر وجورد زيدان وتوفيق ريتشارد واندرو بالمقابل انخفض اداء تراسطنة رغم المحاولات الجادة للمقارعة لكنه انتهى لدلاسال بفارق 3 نقاط 22-19.

في الربع الثالث: انهار تراسطنة بيت حنبنا ولم يقدر على مجاراة دلاسال حتى تسجيل أي نقطة وهوما نتهى عليه الربع 30 مقابل لا شئ هذا في ظل غياب التركيز والتصويب الدقيق لبيت حنينا بالمقابل تالق توفيق ريتشارد وجستين وعمار نوفل وجوني اسحق .

في الربع الاخير :عاد تراسطنة الى اجواء المباراة وحسن من ادائه ولعب من اجل تقليص الفارق وليس الفوز وتمكن بعد ان انهى الربع 24-14 .

حكم المباراة جريس الحذوة ، عنا ضراغمة ، جوني حزبون .تسجيل حسن الخطيب ، ميقاتي جوزبف دبدوب و24 ثانية سمير بنورة .

وقررت اللجنة الفنية للبطولة تاجيل لقاء ابداع والعمل الكاثوليكي الذي كان مقررا اليوم السبت الى يوم غد الاحد الساعة السادسة بسبب عدم قرار من اتحاد اللعبة بشان مباراة ابداع والسرية التي سادها احداث شغب مؤسفة .