وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: اجتماع للجنة الفرعية للمخيمات الصيفية لبحث سير العمل

نشر بتاريخ: 28/06/2009 ( آخر تحديث: 28/06/2009 الساعة: 21:47 )
جنين- معا- ترأس محافظ جنين قدوره موسى اليوم في مكتبه إجتماعا للجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في محافظة جنين لعام 2009 لبحث سير العمل وجاهزية اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في إطار القدس عاصمة الثقافة العربية.

وقال موسى انه يمنع إقامة أي معسكر صيفي إلا من خلال التنسيق مع اللجنة الفرعية وان يتم التنسيق المشترك مع الجهات ذات العلاقة لإنجاح أهداف المخيمات وهي تطوير قدرات الأطفال والطلائع.

وأكد موسى على جاهزية المحافظة للتعاون التام وتوفير جميع شروط إنجاح المخيمات الصيفية.

وأشار موسى إلى إدراج نشاط الجوالة في زوايا وبرامج المخيمات الصيفية لإستكشاف الممرات البيئية في محافظة جنين وجعلها زاوية مستدامة في برنامج المخيمات مستقبلا مشيرا إلى أن محافظة جنين تتميز بالتنوع البيئي.

ومن جهته قال سعيد حمدان مدير مديرية الشباب والرياضة في المحافظة أنه سيتم تنفيذ 93 مخيما صيفيا لهذا العام، والتي ستبدأ بتاريخ 12 / 7 ولغاية 27 / 7 / 2009.

وأضاف حمدان سيتم عقد دورة لمدراء ومنشطي المخيمات الصيفية والإتفاق مع وزارة الصحة لتطبيق برنامج توعية صحية لأطفال والطلائع المشاركين في المخيمات الصيفية، مشيرا أن المخيمات الصيفية ستقسم على كافة التجمعات السكانية في المحافظة وخاصة القرى المهمشة.

وحضر اللقاء ممثلين عن اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية ممثلة بعدد من المؤسسات وهي مديرية الشباب والرياضة وجمعية الشبان المسيحية وطاقم شؤون المراة ومديرية الثقافة ومديريتي التربية والتعليم في جنين وقباطية والتوجيه السياسي وجمعية أصدقاء المريض والتأهيل.