وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سائقو أريحا يتذمرون من قرار وزارة المواصلات

نشر بتاريخ: 28/06/2009 ( آخر تحديث: 28/06/2009 الساعة: 17:46 )
اريحا- معا- أعرب سائقو سيارات العمومي العاملة على خط الاستراحة أريحا رام الله عن استيائهم وانزعاجهم للتداعيات الناجمة عن وقف سياراتهم عن العمل على مجرى الخط المذكور.

وأكدوا خلال لقائهم مع محافظ أريحا والأغوار كامل حميد وممثل وزارة المواصلات المهندس جمال شقيرات وأعضاء لجنة السير بمحافظة أريحا والأغوار، ان قرار وزارة المواصلات تنظيم العمل على خطوط السير في المحافظات الشمالية لا ينطبق عليهم على اعتبار أن مجرى خط الاستراحة أريحا رام الله هو خط واحد وغير متفرع.

ودعا السائقون خلال الاجتماع وزارة المواصلات إلى استثنائهم لعدم وجود خطوط داخلية في محافظة أريجا أسوة بباقي المحافظات، كما بين السائقون للمحافظ والمهندس شقيرات الأضرار المادية التي ستترتب على مديونيتهم الكبيرة للبنوك كأثمان سياراتهم حال تطبيق الوزارة لقرارها.

من جهته أكد المحافظ حميد على أن السلطة الوطنية تسعى لتوفير الخدمات للمواطنين ومن ضمنها المواصلات على قاعدة عدالة التوزيع مؤكدا عدم نية الوزارة الإجحاف بحق أي من سائقي خطوط السير في كافة المحافظات مع تاكيدة على دراسة الجهات المختصة لخصوصية محافظة أريحا السكانية.

كما استمع حميد لرؤية وتصورات السائقين من جهته أشار جمال شقيرات إلى أن خطوة الوزارة بتنظيم قطاع المواصلات جاء بناء على قرار مجلس الوزراء الفلسطيني.