وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة في الخليل تتلف 55 كغم من المخدرات بمختلف أنواعها

نشر بتاريخ: 28/06/2009 ( آخر تحديث: 28/06/2009 الساعة: 18:27 )
الخليل- معا- اتلفت شرطة الخليل اليوم الأحد ما يقارب 55 كغم من المخدرات منها: "حشيش، ومارجوانا، وكوكاين، وبودرة مجهولة، وهيروين، وحقن تعاطي مخدرات، وادوات تعاطي، وحبوب مخدرة، ومبالغ نقدية مزيفة في مقر مديرية الشرطة.

واوضح الرائد احمد عطاونة مدير العلاقات العامة والاعلام لشرطة الخليل، أن عملية الاتلاف تمت بحضور قائد منطقة الخليل العميد سميح الصيفي، ولجنة الاتلاف المكونة من العقيد رمضان عوض مدير شرطة الخليل، ورؤساء النيابة العامة في محافظة الخليل الاستاذ اشرف مشعل والاستاذ راسم البدوي ومدير العلاقات العامة ومدير مكافحة المخدرات في الخليل ومندوبين عن صحة البيئة ومديرية الصحة في المحافظة وعدد من الاهالي والصحافة والتلفزيونات المحلية والعالمية.

وقال العميد الصيفي: إن عملية ضبط المواد المخدرة تمت من خلال الجهود التي تبذلها الشرطة من اجل القضاء على ظاهرة المخدرات والحد منها، وتاتي في اطار فعاليات اليوم العالمي لمكافحة للمخدرات. واثنى على دور مكافحة المخدرات من قبل رجال المكافحة والشرطة.

واضاف العميد الصيفي ان ترويج النقود المزيفة هدفها ضرب الاقتصاد الوطني الفلسطيني، "ولن نسسمح لأي كان بأن يقوم بتدمير مقدرات الشعب الفلسطيني".

واشار الى ان الشرطة القت القبض على عدد كبير من المروجين للمخدرات، وان مصدرها من داخل الخط الاخضر وكانت قيمة المبالغ المالية المزورة 11 الف شيقل و4 الاف دولار امريكي وخمسين دينار اردني والقي القبض على مجموعة اشخاص يقومون بترويجها وتم عرضهم على القضاء.

وطالب الرائد احمد العطاونة من المواطنين المزيد من التعاون مع رجال الشسرطة وخاصة في موضوع المخدرات منوهاً الى ان المواطن يصبح رجل شرطة ويقوم بعمل رجل الشرطة حال اكتشافه او ملاحظته لوجود مخدرات في منطقته وبالتالي عليه الاسراع بابلاغ الشرطة.

وناشد الرائد العطاونة أولياء الأمور والأهالي لإبداء مزيد من الإهتمام بأبنائهم مشيرا الى ارتفاع ظاهرة تعاطي المخدرات في محافظة الخليل الى 27% خلال العام 2008 عن العام 2007.