وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الفلسطينية تنظم دورة بتمويل من مركز الجزيرة الإعلامي

نشر بتاريخ: 28/06/2009 ( آخر تحديث: 28/06/2009 الساعة: 17:44 )
غزة-معا-افتتحت الهيئة الفلسطينية للاجئين ومركزها التدريبي" مركز الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني للتدريب والتطوير" اليوم دورة تدريبية في الصحافة المطبوعة تستهدف المتخصصين في مجال الصحافة المطبوعة من محررين ومراسلين ، وذلك في مقر مركز الشيخ حمد بغزة بتمويل من مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير بالدوحة

وتهدف الدورة التي تنفذ بواقع 60 ساعة تدريبية علي مدار ثمانية أيام إبتداءً من اليوم إلي توضيح المبادئ والأخلاق التي يقوم عليها العمل الصحفي، إضافة إلى فهم طبيعة عمل الصحفي ودوره ومؤهلاته وأدواته ومسؤولياته، إلى جانب تعريف المتدربين على أسس ومبادئ الكتابة الصحفية وفنونها المختلفة، ومعرفة بيئة العمل في الصحافة المطبوعة ومكوناتها ومتطلباتها ومشكلاتها الروتينية والطارئة وكيفية التعامل معها الي جانب عدد من المهارات الصحفية الأخري .

وشارك بافتتاح الدورة رئيس مجلس ادارة الهيئة د. مازن العجلة ، ومدرب الدورة أ. محسن الإفرنجي، ومنسق دورات الجزيرة أ.محمد ثابت، بحضور 13 متدربا من الصحفيين العاملين في مجال الصحافة المطبوعة.

وأوضح العجلة حيث أن البرنامج جاء تتويجاً لتعاون مشترك وطويل بين مركز الشيخ حمد بغزة والجزيرة الاعلامي بالدوحة وكانت ثمرتة إتفاقية للمنح التدريبية يتم بموجبها تمويل عدد من الدورات الاعلامية المتنوعة سنوياً من قبل مركز الجزيرة الاعلامي بالدوحة يتم تنظيمها من خلال مركز الشيخ حمد بغزة .

وأكد أ. الافرنجي أن الدورات التي تنظم في مركز الشيخ حمد بغزة تتميز بقدر كبير من الاتقان والمهنية إذا ما قورنت بدورات تنظمها مراكز أخري إقليمية ذات سمعة طيبة عازيا ذلك الي التزام المركز بمعايير الجودة العالية والمهنية الكبيرة.

وشدد الافرنجي علي أهمية الصحافة المطبوعة ودورها الكبير في عالم الاعلام كونها الاساس والبنية التحتية لكافة قطاعات الاعلام الاخري ووسائلة ، وحث الافرنجي في كلمتة المتدربين علي ضرورة الاستفادة قدر الامكان من هذه الدورة والنهل من المعارف من أجل تعزيز مهاراتهم المختلفة خاصة الميدانية والتحريرية والاضافة قدر الامكان الي خبراتهم في هذا المجال الرحب.

وأوضح الإفرنجي أن مخرجات الدورة ستتمثل في إنتاج ملحق تدريبي مطبوع وخطط عمل للمتدربين حول كيفية إستفادتهم في الدورة وانعكاساتها علي عملهم الميداني وانتاجهم اليومي .