وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرلمان الشبابي يناشد بمساعدة الطلبة الذين يحصلوا على فرصة التعليم

نشر بتاريخ: 29/06/2009 ( آخر تحديث: 29/06/2009 الساعة: 16:09 )
بيت لحم-معا- وجه البرلمان الشبابي الفلسطيني، نداء لرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ولوزيرة التربية والتعليم الدكتور لميس العلمي، ولرؤوساء الجامعات الفلسطينية نداء طالبهم فيه بالعمل على مساعدة اوائل الطلبة بالمحافظات الفلسطينية .

وجاء في رسالة وجهها البرلمان الشبابي الى الجهات المعنية ان الطلبة الأوائل ممن انهوا المرحلة الثانوية العامة وتفوقوا في دراستهم والذين وعدوا من كل الأطراف بتعليمهم على نفقة الحكومة الفلسطينية الموقرة بان هذه الوعود كانت مجرد قرارات لم تنفذ.

واوضح عصام الدبعي رئيس الجنة العليا لتحضير لبرلمان شباب فلسطين ان لديه قائمة باسماء هؤلاء الطلبة الذين ما زالوا يعانون باثر رجعي رغم حصولهم على وعود من جهات مختلفة بدعمهم لتحصيلهم الجامعي.

واوضح الدبعي ان برلمان شباب فلسطين يناشد كل الأطراف المعنية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء د.سلام فياض لإنهاء معاناة الطلبة خاصة أن بعضهم يعاني أوضاع سيئة جدا تحرمهم من التعليم.

كما وناشد الدبعي لجامعات الفلسطينية تبنى سياسة تعليم الطلبة الأوائل وعلى نفقتها خاصة وان عددهم لا يتجاوز الثلاثين طالبا من كل التخصصات سنويا، مقارنة بعشرات آلاف الطلبة الذين يدفعون أقساطهم للجامعات. وذلك تشجيعا للتعليم وتنمية قدرات الشباب الفلسطيني أمل المستقبل والوطن.

كما دعا برلمان شباب فلسطين للتحرك السريع لإنهاء معاناة هؤلاء الطلبة وتحقيق الوعود المطلقة أصلا لتعليمهم ليؤكد أن وجود البرلمان هو الدفاع عن حقوق وقضايا الشباب في الوطن.