وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الامن الفلسطينية تفرج عن 51 موقوفا من حماس بالضفة

نشر بتاريخ: 29/06/2009 ( آخر تحديث: 30/06/2009 الساعة: 09:10 )
مراسلو معا - خاص - اكدت مصادر امنية لمراسلي معا في الضفة ان الاجهزة الامنية اطلقت حتى الان، سراح 51 موقوفا من حركة حماس من سجون السلطة.

فقد أكد مصدر أمني لمراسل "معا" في نابلس أن جهاز الامن الوقائي اطلق سراح 13 عنصرا من حركة حماس من سجن جنيد بنابلس، اليوم الاثنين، بناء على تعليمات من الرئيس محمود عباس.

واوضح المصدر ان جهاز الوقائي افرج عن كل من: نصر الخراز، معاذ عاشور، مأمون عاشور، هارون دبابسة، نبيل دبابسة، عبد الله عبد الله، علي الزبيدي، احمد الششتري،ناصر الحديدي، سائد عويص، اسلام الخليلي وفراس الحسن.

وكان جهاز المخابرات الفلسطينية العامة قام أمس باطلاق سراح د.حافظ شاهين نائب رئيس بلدية نابلس.

كما وأكد مصدر أمني لمراسل "معا" في قلقيلية أن جهاز الامن الوقائي اطلق سراح 25 عنصرا من حركة حماس عصر اليوم الاثنين.

واكد مصدر امني لمراسل "معا" في طولكرم مساء اليوم، ان جهاز المخابرات الفلسطينية افرجت عن 8 موقوفين من حماس من طولكرم، وهم: اياد شلباية، نضال ابو ظريفة، نضال ابو هلال، محمد عارف، محمد ابو دية، ايهاب ابو ليفة، و2 اخرين تعمل "معا" على معرفة هويتهما.

وفي وقت متأخر من مساء اليوم، اكد مصادر امنية لمراسل "معا" في الخليل ان جهاز المخابرات العامة اطلقت سراح 5 موقوفين من حماس في سجون الخليل، عرف منهم ايمن عاشور ورائد الشرباتي، وتحاول معا معرفة هوية الاخرين.

وجدير بالذكر ان وزارة الداخلية الفلسطينية كانت قد اعلنت اليوم نيتها إطلاق سراح 100 موقوف "أمني" وذلك بتعليمات من الرئيس محمود عباس، كما بين ذلك العميد عدنان الضميري الناطـق الرسمي للمؤسسة الأمنية.