وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي يواصل نشاطاته الصيفية

نشر بتاريخ: 30/06/2009 ( آخر تحديث: 30/06/2009 الساعة: 12:24 )
رام الله- معا- يواصل اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي – الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- نشاطاته الصيفية المتعلقة ببرنامج "يدا بيد" من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري في القرى والبلدات المهمشة.

فقد نفذ الاتحاد العديد من ورش العمل التثقيفية والتدريبية الهادفة إلى المساهمة في الحد من ظاهرة العنف الأسري في المجتمع الفلسطيني في العديد من المواقع، كان من بينها ورشتي عمل في بيت عور التحتا واحدة للنساء مع أطفالهن بقاعة المجلس المحلي والأخرى للرجال مع الأطفال بقاعة نادي الشباب، وفي صفا تم تنظيم ورش مشابهة بقاعة نادي الشباب، وفي عابود نظمت الورش بقاعة المجلس المحلي فيما تم تنظيمها بقرية دير عمار في قاعة النادي.

أما في خربثا المصباح فقد نظمت في مقر حركة فتح، بينما أقيمت في قاعة جمعية رنتيس التعاونية في قرية رنتيس، وفي مخيم الفارعة تم تنظيم الورش في قاعة المركز النسوي ومركز الشباب الاجتماعي فيما نظمت في طمون بقاعة النادي، أما في قرية بلعا فقد أقيمت الورش في قاعة نادي الشباب.

من جانب آخر واصل الاتحاد فعاليات مهرجان الصيف – ليفرح أطفال فلسطين- حيث نفذت فعاليات المهرجان التي يشارك بها فرقتين للمهرجين في كل من بيت عور التحتا، صفا، عابود بالإضافة إلى دير أبو مشعل.

وقد لاقت تلك النشاطات استجابة كبيرة في القرى والبلدات التي أقيمت فيها وكانت المشاركة لافتة في بلدة عابود حيث حضر المرجان الذي أقيم بقاعة النادي مئات الأطفال، وتم بنهايته توزيع الهدايا على جميع الأطفال المشاركين.

وقالت سكرتيرة المجلس القروي في عابود ومنسقة النشاطات شيرين ذياب ان المشاركة والاستجابة من قبل جميع الأهالي من كافة الأطياف كانت ممتازة وخاصة انه يأتي بعد إقامة الورش التثقيفية والتدريبية التي نظمها الاتحاد في القرية"، مطالبة بإقامة المزيد من هذه الأنشطة ومزيد من التعاون بين الاتحاد والمؤسسات الأهلية والقرى التي تفتقد إلى وسائل الترفيه خاصة خلال فصل الصيف حيث العطلة المدرسية طويلة ومملة بالنسبة للأطفال وذلك لانعدام الأماكن المناسبة لذلك.