وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ندوة توعوية حول مخاطر المخدرات في سلفيت

نشر بتاريخ: 30/06/2009 ( آخر تحديث: 30/06/2009 الساعة: 16:18 )
سلفيت- معا- افتتحت اليوم الثلاثاء ندوة توعوية حول مخاطر المخدرات ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في مقر محافظة سلفيت بحضور العميد منير العبوشي محافظ سلفيت والمقدم حقوقي علاء الشلبي مدير الشرطة ونصفت الخفش مدير الاغاثه الدولية في سلفيت تحت شعار "من اجل فلسطين خالية من المخدرات"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الاغائة وبحضور عدد كبير من الطلاب والشباب وسيدات المجتمع المحلي وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية.

وقال محافظ سلفيت إن آفة المخدرات من أبرز المشاكل التي تواجه الإنسانية في هذا العصر، والتي يظهر انعكاس سلبياتها المؤثرة على جهود التنمية والتقدم وعلى كيان المجتمعات والأسر، وأن مكافحة آفة المخدرات تتطلب جهدا مشتركا بتكاتف جميع الجهات والمؤسسات مع أفراد المجتمع والشرطة، وما الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات إلا دليل على شعور الجميع بخطر هذه الآفة" .

وفي معرض كلمته شكر المقدم الشلبي محافظ سلفيت على دوره الفاعل في رعاية هذه النشاطات والفعاليات كما ثمن مشاركة نصفت الخفش مدير موسسة الإغاثة الدولية ومديرية الصحة والشؤون الاجتماعية على إسهاماتهم في نجاح هذه الفعالية كما ثمن للحضور مشاركتهم ودورهم في مكافحة هذه الآفة، مؤكدا على أهمية المتابعة والتنسيق وتضافر مختلف الجهات والمؤسسات وصولاً إلى مجتمع نظيف وخالي من المخدرات.

وتحدث الرائد رايق مصطفى مدير فرع مكافحة المخدرات عن ماهية المواد المخدرة وأنواعها وأخطارها على الفرد والمجتمع وسبل الوقاية منها من خلال صور وأفلام وثائقية لنماذج مختلفة من أنواع المخدرات والسموم القاتلة تم عرضها أمام الحضور.

وتحدثت مرشدة الصحة حليمة ماضي على الآثار الصحية والنتائج الوخيمة المترتبة لتعاطي المخدرات وانعكاساتها على النواحي النفسية والجسمية، كما تحدث مرشد الشؤون الاجتماعية حسن اسليم حول الأضرار الاجتماعية الناجمة عن تعاطي المواد المخدرة و مضار الإدمان على الأسرة والمجتمع.

واشرف على تنظيم برنامج الندوة النقيب سامر الزيتاوي مدير قسم العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة سلفيت ,وفي نهاية الندوة تم توزيع نشرات توعية وإرشاد لمخاطر المخدرات.