وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامانة العامة لاتحاد العمال تدين اعتداءات المستوطنين في نابلس

نشر بتاريخ: 30/06/2009 ( آخر تحديث: 30/06/2009 الساعة: 16:25 )
رام الله- معا- استنكرت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين اعتداءات المستوطنين في بلدتي عصيرة القبلية وفرعات في محافظة نابلس.

واعتبرت الأمانة العامة في بيان وصل "معا" استمرار مثل هذا النهج ما هو الا تعبيراً عن تمادي المستوطنين في الاعتداء على ممتلكات المواطنين الفلسطينيين.

وأكد الأمين العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم في رسائل عديدة تم توجيهها الى الاتحـاد الدولي لنقابات العمال العرب ومنظمتي العمل العربية والدولية أن المستوطنين يقومون بهذه الأعمال "الهمجية" تحت غطاء وحماية جيش الاحتلال الاسرائيلي وانها تعمل على حمايتهم مما يخلق لهم المبررات والحوافز والمبررات للاستمرار في هذه الأعمال.

وأشار الأمين العام الى أن هذه التصرفات تعتبر منافية تماماً لمعايير الحريات النقابية العالمية على مختلف الأصعدةن معتبرا هذا العمل اللامسؤول يعمل على انتهاك حق المواطنين ورفع الحماية الاجتماعية والأمن الاجتماعي عن الأهالي والمدنيين مما يضاعف من تفاقم الأزمة الاجتماعية وارتفاع في نسبة البطالة والفقر بين المواطنين.

من جهة اخرى أفاد عدد من العمال في هذه المناطق أن المستوطنين قاموا بالتنكيل وضرب عدد من المواطنين حيث كانوا مدججين بالسلاح بحماية الجيش الاسرائيلي، كما قاموا بالعبث بمحتويات البيوت والاعتداء على ممتلكات المواطني في القريتين.

وطالبت الأمانة العامة للاتحاد العام المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوضع حد لتصرفات المستوطنين.

وفي نفس البيان أدانت الأمانة العامة سياسة هدم المنازل في القدس، مؤكداً على حتمية حماية كافة شرائح المجتمع في القدس والحفاظ على ممتلكاتهم وأرواحهم.