وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الفتحاوي يهنئ حماس بالفوز بالانتخابات ويطالب بالاسراع بعقد المؤتمر العام لحركة فتح

نشر بتاريخ: 28/01/2006 ( آخر تحديث: 28/01/2006 الساعة: 13:16 )
غزة - معا - طالب التجمع الوطني الفلسطيني الفتحاوي " الأذرع العسكرية المقاتلة" بالإسراع في العمل على عقد المؤتمر العام لحركة فتح , و العمل الجاد لإعادة نضال 41عام وافساح المجال لكل الشرفاء من حركة فتح للعمل من أجل خدمة الحركة و الصالح العام .

كما طالب التجمع الفتحاوي في بيان وصل معا نسخة منه الرئيس أبو مازن باصدار التعليمات بتقريب موعد عقد المؤتمر العام لحركة فتح محذراً الحركة من خروج الكثير من الشرفاء من أبناء فتح من الحركة إن لم يتم الإسراع في عقد هذا المؤتمر موضحين عدم توجههم للانضمام لحركة حماس أو أي حركة أخرى ولكن إلى مبادئ و أهداف فتح التي وصفوها بالعملاقة الأبية.

ودعا التجمع جميع الفائزين في الانتخابات التشريعية من حركة حماس والحزب الحاكم الآن الى تطبيق برنامجهم الانتخابي معلنين تخوفهم من أن يكون هناك ما لا يعلمه الشعب الفلسطيني و لم تعلنه حماس أثناء الدعاية الانتخابية يكون له المردود السيئ على الشعب الفلسطيني مبينين أنهم في التجمع الفتحاوي منذ انطلاقتهم كانوا واضحين وضوح الشمس في أهدافهم و مبادئهم و أن وثيقتهم يعلمها الجميع و أنه لم يشهد يوما التغيير فيها.

وقال التجمع: " لم يأتي فوز حماس في الانتخابات إلا إفراز طبيعي و متوقع نتيجة أخطاء قيادي حركة فتح و قد حذرنا في التجمع الفتحاوي من ذلك أكثر من مرة و طالبنا الحد من هذه الأخطاء وعقد المؤتمر العام للحركة قبل خوض الانتخابات التشريعية ". مضيفاً أن الحركة لم يكن لديها أدنى شك بأن لا تفوز في الانتخابات التشريعية و ها هي حماس تفوز وليس بأيديهم الأن إلا تقديم التهاني لحماس مع الاحتفاظ برأيهم بأن المشروع الوطني لدولة فلسطين المستقلة لن يتم إلا على أيدي أبناء فتح .