وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة علماء فلسطين تكرم حجاج بيت الله الحرام في غزة

نشر بتاريخ: 29/01/2006 ( آخر تحديث: 29/01/2006 الساعة: 09:37 )
غزة- معا- كرمت رابطة علماء فلسطين امس السبت عدداً من حجاج بيت الله الحرام، الذين عادوا إلى أرض الوطن مؤخراً، وذلك خلال حفل نظمته بمدينة غزة، حضره حشد من المواطنين بالإضافة إلى رئيس الرابطة الدكتور مروان أبو راس وعضو مجلس إدارة الرابطة الدكتور حسن الجوجو.

ورحب الدكتور حسن الجوجو عضو مجلس إدارة الرابطة بالحضور، وهنأ حجاج بيت الله الحرام على سلامة العودة إلى أرض الوطن، متمنيا لهم قبول طاعتهم، راجيا الرحمة والمغفرة لشهداء حادث التدافع عند رمي الجمرات.

وقال د. الجوجو:" اليوم تكرم رابطة علماء فلسطين حجاج بيت الله الحرام، وبالأمس كرمت العلماء العاملين اعترافاً بدورهم في خدمة هذا المجتمع، وفي شهر رمضان الماضي كرمت الرابطة أهل الخير والإصلاح الذين يبذلون من وقتهم وجهدهم وعرقهم ومالهم من أجل الإصلاح بين الناس ".

وأشار الجوجو إلى أهداف رابطة علماء فلسطين الرامية إلى نشر الثقافة الإسلامية والمساهمة في نشر الوعي الديني، بالإضافة إلى تصحيح المعتقدات الفاسدة ومحاربة البدع والمنكرات، وبيان الأحكام الشرعية للمسائل والقضايا التي تهم المسلمين، والعمل على تقوية أواصر الأخوة والمحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني، إلى جانب التعريف بالقضية الفلسطينية من وجهة نظر شرعية إسلامية، والمساهمة في فض النزاعات بين الناس بالقضاء الشرعي.

وتحدث الدكتور مروان أبو راس رئيس رابطة علماء فلسطين، خلال كلمة باسم الرابطة، عن ركن الحج في الإسلام، مبيناً الجهد الذي يبذله الإنسان المسلم في سبيل الوصول للديار الحجازية من أجل أداء مناسك الحج، كما وجه التهنئة لجميع حجاج بيت الله الحرام على سلامة العودة من المملكة العربية السعودية.

واستعرض د. أبو راس الذي أدى مناسك الحج هذا العام، محاولته للصعود إلى غار حراء الذي كان يتعبد فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم، لافتاً إلى ارتفاع الغار بشكل كبير، موضحاً أن من يسعى للوصول إليه يبذل جهداً كبيراً.

وتابع قائلاً: الحج نُسك عظيم لا يمكن أن تزول ذكراه من القلب والوجدان على مر العصور "، مشيراً أن الإنسان الذي يؤدي مناسك الحج يصبح يتهافت على أداء الحج كل عام.

وفي ختام الحفل وزعت رابطة علماء فلسطين هدايا على الحجاج الذين لبوا دعوتها بالحضور، حيث سلم الدكتور حسن الجوجو عضو مجلس إدارة الرابطة والأستاذ سهيل أبو زهير والأستاذ بكر المدهون الهدايا للحجاج.

يذكر أن رابطة علماء فلسطين، قد نفذت مطلع العام الجاري حملة توعية وتعليم لمناسك الحج والعمرة في معظم مناطق قطاع غزة، وذلك بمشاركة نخبة من العلماء والدعاة، حيث تضمنت الحملة سلسلة ندوات تعليمية شملت تطبيقاً عملياً، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن مناسك الحج، وسط حضور وتفاعل من قبل الذين توجهوا لأداء مناسك الحج لهذا العام قبل انتقالهم للديار السعودية.