وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل بطولة التضامن وسط حضور نسوي غير مسبوق

نشر بتاريخ: 03/07/2009 ( آخر تحديث: 03/07/2009 الساعة: 18:06 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - وصل الدور الاول في بطولة التضامن التي ينظمها نادي ارثذوكسي بيت جالا بالتعاون مع الادارة العامة لمكافحة المخدرات في الشرطة الى محطته الاخيرة حيث جرت يوم امس الخميس اخر مباريات الدور الاول عندما التقى فريقا ارثوذكسي بيت ساحور مع فريق تراسنطة بيت حنينا و في المباراة الثانية التقى فريق سرية رام الله مع فريق العمل ولعل الملفت للنظر في هذه الايام الحضور الجماهيري حيث بدأت اعداد متزايدة من الفتيات والعائلات تغزو ملعب العمل لتجد لها مكانا لمتابعة اللقاءات ، وفيما يلي وصفا لمباريات الامس علما بأن مباريات الدور الثاني ستنطلق مساء اليوم الجمعة :

المباراة الاولى : ارثوذكسي بيت ساحور + تراسنطة بيت حنينا 104/95
الربع الاول : بداية جيدة لكلا الفريقان مع افضلية بسيطة لصالح بيت ساحور وقد اعتمد بيت ساحور في المقدمة على صاحب الثلاثيات الجميلة بول وبجانبه ماهر قسيس الذي سجل ثلاثيتان وكان لرامي سلسع نصيب بلاثية جميلة ساعدت على توسيع الفارق فيما سجل بيتر قندلفت ثلاثية لصالح تراسنطة بيت حنينا وانتهى الربع بالنتيجة 25/19 لصالح بيت ساحور .

الربع الثاني :نجم هذا الربع كان لاعب تراسنطة بيتر قندلفت من خلال ثلاثياته الجميلة وهجماته المنظمة وقد احرز 13 نقطة وتميز ايضا جوناثان في التصويب وتحسن المستوى الفني لتراسنطة بالمقارنة مع الربع السابق ولم يظهر اي تغير على مستوى بيت ساحور وتميز الاجنبي بول الذي سجل 8 نقاط في سلة تراسنطة وعدي هلال انتهى الربع بالنتيجة 25/24 لصالح تراسنطة بيت حنينا .

الربع الثالث : ربع متكافئ في الاداء لكلا الفريقان مع تحسن بسيط في مستوى الارثوذكسي في نهاية هذا الربع . نجوم هذا الربع هم نفسهم نجوم الارباع السابقة مع تميز حسام كوكالي من بيت ساحور والاجنبي جيرمي من تراسنطة الذي احرز 9 نقاط وقد سجل ثلاثيات الربع بول ثلاثيتان ، بيتر قندلفت ثلاثيتان ايضا لينتهي الربع بالنتيجة 24/19 لصالح بيت ساحور .

الربع الرابع :انفتح عداد التسجل في هذا الربع للفريقان مع تقارب كبير بالمستوى واستمر التسجيل نقطة لنقطة وهذا زاد اثارة وندية وخصوصا مع بداية توافد جماهير مباراة العمل الكاثوليكي وسرية رام الله الذي اعطى المباراة حيوية وندية اكبر وقد إعتمد بيت ساحور في هذا الربع على الاجنبي بول الذي سجل 16 نقطة واعتمد تراسنطة على جيرمي الذي سجل 15 نقطة وكان لرامي سلسع نصيب بتسجيل ثلاثية جميلة واستمر الربع نقطة من هنا وهناك حتى دقت ساعة الميقاتي معلنة عن نهاية الربع بالنتيجة 32/31 لصالح تراسنطة بيت حنينا .

انتهت المباراة بفوز ارثوذكسي بيت ساحور بالنتيجة 104/95
الحكام : عنان دراغمة ، جريس الحذوة ، جوني حزبون
سجلها حسن الخطيب ، الميقاتي : جوزيف حزبون ، ميقاتي 24 ثانية سمير بنورة

المباراة الثانية : سرية رام الله + العمل الكاثوليكي 89/75
الربع الاول :بداية الربع كانت موفقة للعمل فيما لم يظهر السرية بالمستوى المطلوب حتى بدأ لاعبوه الدخول بجو المباراة مع نهاية الربع.
نجم هذا الربع كان سليم سكاكيني الذي تميز في لم الكرات من تحت السلة والتسجيل وقد سجل 10 نقاط في سلة العمل وتميز من العمل شادي بهنان وكان لكل من كيسي من العمل ودانتي من السرية نصيب بتسجيل ثلاثية واحدة لكل منهما وانتهى الربع بالنتيجة 21/15 لصالح السرية .

الربع الثاني : اضاع الفريقان العديد من الفرص في هذا الربع فمعظم الهجمات كانت دون تسجيل نقاط وافقد لاعبو الفريقان للتركيز .تحسن العمل مع نهاية الربع محاولا تقليص الفارق ونجح في ذلك عن طريق الاجنبي ويل الذي سجل 8 نقاط في سلة الخصم وكان لاجنبي كيسي من العمل نصيب بتسجيل ثلاثية وكذلك سليم الحصري من السرية لينتهي الربع بالنتيجة 18/17 لصالح العمل الكاثوليكي .

الربع الثالث :لم يختلف هذا الربع عن سابقه سوى تألق الشقيقين سليم وسني سكاكيني في اغلاق المنطقة الخلفية ولم الكرات من تحت السلة وتميز غسان حبش في رمي الكرات من خارج خط الرميات الثلاثية و ظهر الارهاق على لاعبي العمل مع نهاية الربع كان للاعب السرية سليم الحصري نصيب بتسجيل ثلاثية جميلة وتميز من العمل الاجنبي ويل الذي سجل 9 نقاط لينتهي الربع بالنتيجة 18/19 لصالح السرية .

الربع الرابع : لم يطرا اي تغير على المستوى الذي قدمه لاعبوا العمل في الربع السابق وكان لخبرة ولياقة لاعبي السرية الدور الاكبر في توسيع الفارق وانتهى الربع بالنتيجة 32/19 لصالح السرية وانتهت المباراة بفوز السرية بالنتيجة 89/75 .
الحكام : جريس الحذوة ، عنان دراغمة ، جوني حزبون
سجلها : ابراهيم نواورة ، ميقاتي جوزيف حزبون ، 24 ثانية حسن الخطيب

جدول مباريات دور الثمانية ودور الاربع والنهائي لبطولة التضامن الثالثة
الجمعة 3/7
المباراة الاولى : دلاسال القدس + قلنديا – الساعة السادسة مساءً
المباراة الثانية : ارثوذكسي رام الله + ارثوذكسي بيت لحم الساعة السادسة مساءً
السبت 4/7
المباراة الاولى: ارثوذكسي بيت جالا + العمل الكاثوليكي الساعة السادسة مساءً
المباراة الثانية : سرية رام الله + ارثوذكسي بيت ساحور الساعة الثامنة مساءً
الاثنين 6/7
المباراة الاولى : الفائز من مباراة دلاسال القدس وقلنديا مع الفائز من مباراة ارثوذكسي رام الله وارثوذكسي بيت لحم – الساعة السادسة مساءً
المباراة الثانية : الفائز من مباراة بيت جالا + العمل مع الفائز من مباراة السرية و ارثوذكسي بيت ساحور – الثامنة مساءً
الاربعاء 8/7
المباراة الاولى :مباراة المركز الثالث والرابع الساعة السادسة مساءً
المباراة الثانية : المباراة النهائية الساعة الثامنة مساءً
ملاحظة : جميع المباريات تجري على صالة العمل الكاثوليكي