وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوطنية للمخيمات الصيفية تستعد للشروع بدورات تدريبية لقادة المخيمات

نشر بتاريخ: 04/07/2009 ( آخر تحديث: 04/07/2009 الساعة: 11:55 )
الخليل- معا- انتهت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة الخليل وعبر لجنة التدريب من تحضيراتها للشروع بالدورات التدريبة لقادة المخيمات الصيفية للعام الحالي، والتي ستعقد يوم الاحد على مدار اربعة ايام في مدرسة الحسين بن علي الثانوية، بمشاركة اكثر من 400 منشط من مختلف الاندية والمراكز والجمعيات والمؤسسات المنضوية تحت لواء اللجنة الوطنية وتطبق سياستها واعلانها الوطني المصادق عليه من قبل الشهيد القائد ياسر عرفات.

وصرح صالح جاد الله منسق اللجنة أن جميع الترتيبات قد اعدت لاستقبال المشاركين وتوجيههم نحو الزوايا المتعدده والتي تشمل الادارة والتخطيط والفنون والاشغال اليدوية والنشاط الرياضي والتثقيف الوطني والمدني والكتابة الابداعية وزاوية الصحة والبيئة .

واشار الى ان موسى ابو زيد المنسق العام وميسون حجة المدير التنفيدي للجنة قد اوعزا على ضرورة اشراك كافة المؤسسات الوطنية في برامج المخيمات واعطائها فسحة من تقديم ما لديها من انشطة تساهم في رفد المشاركون لما فيه مصلحة الطفل الفضلى.

وعلى صعيد آخر بحثت اللجنة في اجتماعها الاخير برنامج التدريب وآلية توزيع الساعات على المدربين خاصة زاوية الصحة والبيئة التي تساهم وزارة الصحة الفلسطينية من خلال كوادرها في تنفيدها وزاوية التثقيف الوطني والمدني التي انيطت بكوادر التوجيه السياسي فيما يقود الزوايا الاخرى كوادر لها باع طويل وخبرة عالية.

وأكدت اللجنة على مطالبة منظمي المخيمات بالالتزام التام بالاعلان الوطني للمخيمات وادراك اهمية رسالتها مع التشديد على اطلاق اسم القدس بشوارعها واحيائها وازقتها وشهدائها على اسماء المخيمات والفرق والمجموعات، احتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية وقررت اللجنة الفرعية تسمية دورتها بدورة القدس الاولى .

واهاب المجتمعون بمدراء المخيمات على تغطية جميع الفعاليات اعلاميا من خلال التعاون التام مع جميع الوسائل الاعلامية، وابراز الدور الهام الذي تلعبه المخيمات في صقل وتنمية مواهب اجيال المستقبل .