وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة أريحا تنجز 602 مذكرة قانونية خلال شهر أيار الماضي

نشر بتاريخ: 04/07/2009 ( آخر تحديث: 04/07/2009 الساعة: 12:33 )
أريحا- معا- أنجزت شرطة محافظة أريحا والأغوار 602 مذكرة قانونية خلال شهر أيار الماضي، وذكر تقرير لقسم التنفيذ أنه تم توقيف (27) مواطناً لعدم دفع الدين، بينما تم تنفيذ (18) مذكرة محكوميه و (255) مذكرة إحضار و(291) بلاغاً خاصاً و(11) مهمة لبلدية أريحا .

وأضاف التقرير أنه تم مرافقة محضري وكاتبي المحكمة الخاصة بإزالة التعديات عن أملاك الدولة وموظفين من دائرة الأملاك في أريحا لتنفيذ عدد من القرارات هذه المحكمة، وألزمت الشرطة المخالفين بكتابة تعهدات بعدم البناء ورفع اليد عن الأراضي التي استولوا عليها دون وجه حق أو سند قانوني.

وشدد مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين على أن الشرطة لن تتهاون في تطبيق القوانين، لما فيه مصلحة الجميع وتنفيذ لقرارات المحاكم ذات الاختصاصات المختلفة.

وبين تقرير شرطة المعبر للأسبوع الماضي أن معبر الكرامة يشهد ارتفاعا ملحوظا بأعداد المسافرين، حيث بلغ عدد المسافرين 35092 مسافرا ومسافرة، فقد سجل دخول (16391) مواطنا و(322) من حملة الجنسيات الأجنبية و(71) مسافرا من حملة الهوية الإسرائيلية الزرقاء، أما على صعيد المغادرين فقد سجل مغادرة (18336) مواطنا و(127) جنسية أجنبية و (64) مسافرا من حملة الهوية الزرقاء، كما تم تنسيق السفر لـ (26) حالة مرضية عبر سيارات الإسعاف الفلسطينية، وقد منع الجانب الإسرائيلي (78) مواطنا من السفر بحجة الأسباب الأمنية.

وأكد مدير شرطة معبر الكرامة الرائد حرب فرحان أن هنالك ارتفاع بأعداد المسافرين مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، منوهاً أن الزيادة في وتيرة السفر ناتجة عن حالة الاستقرار التي تشهدها المحافظات الشمالية.

وأشار فرحان إلى أن انتهاء فترة امتحانات الثانوية العامة لعبت دورا ملحوظا في زيادة أعداد المسافرين، موضحاً أن شرطة المعبر تتعامل بكل يسر وسهولة مع حركة المسافرين.

من جهته دعا مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة أريحا النقيب إياد درا غمة المسافرين بضرورة عدم القدوم باكرا، موضحا أن فترة العمل في معبر الكرامة تكفي لسفر الجميع ولا مجال لمبيت احد.

وفي سياق اخر افتتحت كلية الشرطة في أريحا اليوم السبت دورة متخصصة بالرماية والأسلحة هي السادسة من سلسلة دورات تم اعتمادها من قيادة الشرطة، والتحق بها (30) ضابطاً من مديرية شرطة محافظة طوباس وتستمر لمدة أسبوع .

وقال مدير كلية الشرطة المقدم زاهر صباح: "إن الهدف من عقد مثل هذه الدورات هو رفع كفاءة الضباط ومنتسبي الشرطة في مجال الرماية بالذخيرة الحية وطرق التعامل مع الأسلحة النارية".

يذكر أن الادراة العامة للتدريب بالشرطة وضعت خطة متوسطة المدى لعقد عدد كبير من الدورات التخصصية في الكلية ومنها دورات الأسلحة والحاسوب والبحث الجنائي ومكافحة المخدرات والسياحة وغيرها.