وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة المياه تختتم أعمال الدورة التدريبية للمدربين في قطاع المياه

نشر بتاريخ: 04/07/2009 ( آخر تحديث: 04/07/2009 الساعة: 12:47 )
رام الله- معا- اختتمت سلطة المياه الفلسطينية الدورة التدريبية النموذجية في تدريب المدربين، للمدربين في قطاع المياه والتي استمرت لمدة اسبوع في قاعة روكي لمدة 30 ساعة، وبمشاركة 25 متدربا ومتدربة من مقدمي التدريب والناشطين في قطاع المياه الفلسطيني.

وهدف عقد هذا التدريب إلى بناء القدرات والتدريب لمقدمي الخدمات المحليين في الأراضي الفلسطينية في قطاع المياه من أجل تحسين نوعية التدريب وتنمية المهارات الأساسية والأساليب اللازمة للمشاركين لتقديم تدريب فعال.

وقد اشرف على إعطاء الدورة المدرب منير الحبشي وهو خبير تدريب من جمهورية مصر العربية، الذي ركز على تصميم التدريب وتحديد الأهداف واختيار أساليب التدريب وأسس اختيار الأسلوب التدريبي وإعداد مخطط للتدريب ووسائل تحديد الاحتياجات التدريب، بالإضافة إلى كيفية إعداد الحقبة التدريبية والتطرق إلى فن كتابة التقارير للبرامج التدريبية، وذلك من خلال وضع بعد التمارين واستبيانات وعروض وتقسيم المتدربين إلى مجموعات.

وقد شارك في أعمال هذه الدورة بالإضافة إلى موظفي سلطة المياه، مصلحة مياه رام الله وبلدية البيرة وبلدية رام الله والهيدرولوجين ودار المياه والبيئة ومعهد المياه ودائرة مياه الضفة الغربية وغيرهم،كما تم تسليم المتدربين شهادة اجتياز لمن تمكن من إتمام الدورة بنجاح.